الكرة السعودية والدوري السعودي

قرارات عاجلة ضد منفذي المشاريع حول ملعب الملك فهد الدولي في الرياض

وجه الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بتشكيل فريق عمل لاتخاذ إجراءات عاجلة مع الجهات المعنية بالمشاريع المحيطة بملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك «للنظر فيما تسببت به من صعوبات في وصول الجماهير للمدرجات في مباراة النصر والوحدة الإماراتي أول من أمس، في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا».

وانتشرت عدد من المقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عبور جماهير النصر لحفريات عملاقة من أجل الوصول للملعب، بالإضافة إلى عدم وجود مواقف كافية للجماهير، حيث يحيط بالاستاد عدد من الأعمال الإنشائية. وجاء في بيان الهيئة، أمس، أنها تواصلت مع الجهات المعنية، وأبلغتها بتنفيذ هذه الأعمال بالمنطقة المحيطة بالملعب طوال الفترة الماضية، وحتى قبل المباراة بأسبوع من موعد المباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة تهيئة مداخل ومخارج الملعب من قبل الجهات نفسها، والتنبيه على ذلك بصورة متكررة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للرياضة بتشكيل فريق عمل برئاسة وكيل الشؤون الفنية ومدير عام الشؤون القانونية ومدير عام التشغيل لاتخاذ إجراءات عاجلة مع الجهات المعنية بهذه المشاريع، كما وجه بسرعة اتخاذ ما يلزم لتهيئة مداخل ومخارج الملعب لضمان وصول الجماهير بكل يسر وسهولة.

يذكر أن الحضور الجماهيري للمباراة الآسيوية كان صادماً لكثير من المتابعين، حيث لم يتجاوز الـ8 آلاف و617 مشجعاً، وهو الحضور الذي لا يعكس أهمية المباراة، فضلاً عن كون النصر قد توج بطلاً للدوري السعودي الموسم الماضي.

من جهة ثانية، يبدأ فريق النصر اليوم (الأربعاء) استعداداته للقاء إياب دور الـ16 الآسيوي أمام الوحدة الإماراتي يوم الاثنين المقبل في أبوظبي.

وأجرى مهاجم النصر عبد الرزاق حمد الله فحوصات طبية للاطمئنان على الإصابة التي تعرض لها في حاجب العين، ويبحث المدرب فيتوريا مع الجهاز الطبي إمكانية عودة اللاعب عبد العزيز الجبرين كونه ما زال يعاني من الإصابة التي تعرض لها في معسكر البرتغال.

وتباينت ردود فعل النصراويين إزاء التعادل في لقاء الذهاب بهدف مقابل هدف، فبينما أبدت جماهير بطل الدوري السعودي غضبها من النتيجة والأداء، أثنى البرتغالي فيتوريا على أداء فريقه، وقال: كنا نتوقع أن نقدم أفضل مما قدمنا، ولكن بشكل عام أنا راض عن أداء الفريق، فقد أتينا من معسكر لمدة أربعة أسابيع، وقمنا بعمل شاق مكثف، والمباراة أقيمت في الأسبوع الخامس بعد بداية الإعداد.

وقال فيتوريا: تبقى شوط ثانٍ، وسنحضر له بكل قوة، وسنذهب باللاعبين الجاهزين والأفضل، وعندي ثقة كاملة في تشكيلتي بتحقيق الفوز والتأهل لدور الـ16.
وقلل فيتوريا من تأثير غياب الثنائي يحيى الشهري وعبد العزيز الجبرين، وقال: لا شك أنهما لاعبان كبيران، ولديهما خبرة في هذه البطولة، وغيابهما مؤثر، ولكنه ليس التأثير الذي يعرقل مسيرتنا، فلدينا قائمة من اللاعبين قادرين على تعويض غياب أي لاعب.

قد يهمك أيضًا

نقل مباراة النصر والشباب إلى ملعب استاد الملك فهد الدولي

محمد صلاح يعلق للمرة الأولى على خروج المنتخب المصري من البطولة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق