الكرة السعودية والدوري السعودي

ملعب “المحالة” يشهد مرحلة تطوير استثنائية تأهباً لـ”الدوري”

تصل بعثتا أبها وضمك، الجمعة، إلى مدينة أبها، وذلك بعد ختام استعداداتهما للموسم الكروي الجديد، من خلال معسكر خارجي أقيم بدولة تونس.

وأجرى الفريقان خلال الاستعدادات الأخيرة، تمارين صباحية ومسائية مكثفة لرفع معدلات اللياقة لدى اللاعبين، وكذلك إجراء مناورات تدريبية للوقوف على التشكيلة المثالية، التي سيقصان بها شريط المنافسات في الدوري السعودي للمحترفين.

واختتم نادي أبها مبارياته الودية بمدينة سوسة التونسية بلقاء فريق الترجي التونسي، وخسر اللقاء بهدفين دون مقابل، أعقب اللقاء راحة لمدة يوم واحد ليعاود اللاعبون تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف التونسي عبد الرزاق الشابي.

كما اختتم ضمك لقاءاته الودية بمواجهة الأفريقي التونسي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي لكلا الفريقين، وسجل لضمك مهاجمه المغربي محسن ياجور هدف التعادل في الدقيقة الـ76. وشهد اللقاء تجربة عدد من الأسماء والوقوف على مستوياتهم الفنية قبل مواجهة بطل الدوري في 22 أغسطس (آب) الحالي.

وكانت إدارتا ناديي أبها وضمك قررتا استمرار الأجهزة الفنية لكلا الفريقين، حيث جدد أبها عقد مدربه عبد الرزاق الشابي، وجدد ضمك عقد مدربه محمد الكوكي لقيادة الفريق في الدوري الممتاز في ظل النتائج المتميزة التي قدماها في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وعلى صعيد اللاعبين، تعاقد أبها مع 16 لاعباً، 6 منهم أجانب مقابل 10 لاعبين محليين في عدد من المراكز، وخلت التعاقدات الأبهاوية من المهاجمين، حيث دعم صفوفه بثلاثة حراس، وهم أجنبي ومحليان. وكان أبرز الأسماء التي تعاقد معها فريق أبها للموسم المقبل، الجزائري سعد بقير.

وفي ضمك تم التعاقد وتجديد عقود 28 لاعباً في عدد من المراكز، شملت 3 تعاقدات في خانة الحراسة، و8 لاعبين في خانة الدفاع، وفي الوسط 14 لاعباً، كما تميزت التعاقدات الضمكاوية بثلاثة لاعبين في خانة الهجوم يتقدمهم هداف الدوري المغربي محسن ياجور.

وسيجد نادي أبها معاناة في ظل عدم جاهزية مقر النادي وإجراء تمارينه في ملعب نادي المصيف، الذي يبعد عن مدينة أبها مسافة 35 كلم، كما شهدت الأيام الماضية جهوداً كبيرة من الشركة المنفذة لمشروع نادي أبها والتي تسابق الزمن في تجهيز مقر النادي الجديد قبل بداية الدور الثاني في ظل متابعة حثيثة ومستمرة من أمير منطقة عسير تركي بن طلال، الذي طالب بتقرير يومي عن أعمال المشروع ومطالباً بسرعة تجهيزه لعدم تأثر نتائج الفريق الأبهاوي في الدوري.

وتشهد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة أعمال تطوير كبيرة لم تشهدها المدينة منذ إنشائها، وذلك من خلال تغيير جميع مرافق المدينة من ملاعب ومدرجات ومرافق خدمية ومنصة كبار الشخصيات.

كما شهدت المدينة الرياضية إعادة زراعة الملعب الرئيسي والملاعب الرديفة بمواصفات عالية، وكذلك إعادة إنشاء مضمار جديد وفق أحدث التصاميم.

وتسببت التحديثات الأخيرة في المدينة الرياضية في استبعاد إقامة أول جولتين من الدوري إلى خارج مدينة أبها، على أن يتم خوض أول لقاءات أبها وضمك في المحالة من الجولة الثالثة، حيث سيواجه أبها فريق الرائد ويواجه ضمك الاتحاد.

وقد يهمك ليضا :

مدرب العين يؤكد أهمية الفوز على الهلال

"النصر" السعودي يعطي الفرصة لخمسة لاعبين من الفئات السنية أمام ساكفنيز البرتغالي

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق