الكرة السعودية والدوري السعودي

الهلال يلوح بخطة “الرباعية” والأهلي يستعيد المولد وآل فتيل

ينهي فريق الهلال، مساء اليوم، تحضيراته لمواجهة الأهلي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غداً الثلاثاء.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن المدرب الروماني رازفان، قرر مواجهة الأهلي بتشكيلة مباراة الذهاب نفسها، التي جرت على ملعب «الجوهرة المشعة» وانتهت بنتيجة 4 – 2، دون أي تغيير على الطريقة الفنية.

ويعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، بحضور مدربي الفريقين ولاعب من كل فريق، ويسبقه الاجتماع الفني الخاص بترتيبات المباراة، حسب تعليمات ولوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

من جانب آخر، أكدت إدارة نادي الهلال أنها قد تتأخر في رفع أسماء قائمة الثلاثين لاعباً، الذين سيتم اعتمادهم في الدوري خلال فترة التسجيل الأولى، وذلك تحسباً لظروف محترفي الفريق الأول الأجانب، حيث تجري الإدارة، بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة الروماني رازفان، مفاوضات لحسم صفقة أحد المحترفين الأجانب، فيما لم تستطع بيع عقد الإسباني جوناثان سوريانو، بسبب ضعف العروض التي تلقاها النادي، وهناك توجه لإعارته، مع تحمل الإدارة بعض تكاليف رواتبه الشهرية كحل أخير.

من جهة أخرى، ركز الكرواتي برانكو مدرب الأهلي، على تصحيح أخطاء اللاعبين في مباراة الذهاب، ويأمل مدرب الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية، بعد أن خسر لقاء الذهاب بنتيجة 4 – 2.

ويتجه الجهاز الفني لإجراء عدد من التغييرات على العناصر الأساسية التي سيستعين بها في لقاء الرد، وأهمها اللعب بمحوري ارتكاز، من خلال الدفع باللاعب الشاب يوسف الحربي العائد من الإيقاف الذي غيبه عن لقاء الذهاب، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، أو الاستعانة بزميله نوح الموسى، بجانب اللاعب البرازيلي جوزيف دي سوزا، لإغلاق المساحات في ملعبه، التي ظهرت في لقاء الذهاب، وكشفت دفاعات فريقه في أكثر من كرة.

من جهة ثانية، منح الجهاز الطبي لفريق الأهلي، ثنائي خط الدفاع سعيد المولد ومحمد آل فتيل، الضوء الأخضر للعودة للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية، بعد إتمامهما برنامج العلاج القصير، نتيجة الإصابة التي لحقت بهما في مباراة الذهاب بين الأهلي والهلال في دور الـ16 من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي، التي شُخّصت على أنها شد عضلي بسيط لا يستدعي القلق.

كان الجهاز الفني اضطر لسحبهما، خلال مجريات الشوط الثاني للقاء، لعدم تمكنهما من إكمال اللقاء، وبات اللاعبان سعيد المولد ومحمد آل فتيل جاهزين للمشاركة في مباراة الإياب، إذا ما طلب منهم ذلك من قبل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الكرواتي برانكو.

من جانب آخر، استقر مسيرو النادي الأهلي على التعاقد مع مدافع أجنبي خلال الفترة المقبلة، بعد مناقشات تمت بين مسؤولي النادي ومدرب الفريق طوال الأيام الماضية، لشغل الاسم السابع من قائمة لاعبي الأهلي الأجانب، بعد أن كان الاتجاه السائد هو التعاقد مع لاعب في مركز صناعة الألعاب.

وفتح أصحاب القرار خط التواصل مع أكثر من اسم لمدافعين أجانب وعرب بارزين للحصول على موافقة أحد الأسماء، مع اقتراب انطلاق مسابقة دوري المحترفين السعودي، بجانب المفاضلة بين عدد من الأسماء المحلية في مركز الظهير الأيسر، رغبة في تعزيزه بعنصر محلي مميز.

الجدير بالذكر أن قائمة لاعبي الأهلي الأجانب تضم السداسي: عمر السومة المهاجم الدولي السوري، وزميله تفاريس مهاجم الرأس الأخضر، وثلاثي الوسط جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي، ودانييل إليكتيش لاعب الوسط الدولي الصربي، وألفيس ساريتش لاعب الوسط الدولي البوسني، ومواطنه إيرفين زوكانوفيتش المدافع الدولي.

قد يهمك أيضا:

الهلال يعلن غياب الفرنسي جوميز عن مواجهة التعاون

القرني يؤكد أن غياب التركيز وراء ثلاثية التعاون

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق