الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

المنتخب البحريني يعتمد على المحاولات المرتدة للوصول إلى اللقب

توج المنتخب البحريني بلقب النسخة التاسعة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم، بفوزه على نظيره العراقي 1-صفر في المباراة النهائية في مدينة كربلاء، الأربعاء. وهذا اللقب هو الأول الذي يحرزه المنتخب البحريني في تاريخ مشاركاته في بطولة غرب آسيا.

وبدأ المنتخب العراقي المباراة ضاغطًا على مرمى المنتخب البحريني، الذي عمد إلى التراجع للمحافظة على مناطقه الدفاعية، ونجح بفضل تركيزه الدفاعي باحتواء اندفاع صاحب الأرض والجمهور.

وشهد الشوط الأول محاولة خطرة واحدة مباشرة للمنتخب العراقي، وكانت تسديدة لكرة أرضية لعلاء مهاوي تصدى لها الحارس البحريني سيد محمد جعفر(32).

أقرأ أيضًا:

السلوفيني كاتانيتش واثق من قوة المنتخب العراقي

وخلافا لمجريات اللعب، ومن هجمة بحرينية سريعة مرتدة من المنتصف، وبعد تمريرتين فقط، تمكن عيسى موسى من التخلص من مدافعي المنتخب العراقي، وسدد من وضع مريح كرة قوية عالية بقدمه اليسرى هز بها شباك الحارس جلال حسن في الدقيقة (38).

ومع بداية الشوط الثاني رمى المنتخب العراقي بكل ثقله في محاولة للتعديل مبكرا في الوقت الذي حاول المنتخب البحريني الاعتماد على المحاولات المرتدة والوصول إلى الحارس العراقي، الذي رد كرة صعبة سددها محمد الرميحي في الدقيقة (53)، رد عليها العراقي علاء عباس براسية مرت الكرة فيها فوق العارضة بقليل (55).

وعلى الرغم من الضغط المتواصل للمنتخب العراقي، صمد المنتخب البحريني بفضل التكتل الدفاعي حتى نهاية المباراة.

وقد يهمك أيضًا:

نشأت أكرم ينشر صورة له من مباراة منتخب بلاده أمام نظيره البرتغالي

مدرب المنتخب العراقي يمتدح الوجوه الجديدة في صفوف المنتخب

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق