أهلي جدة

لوكاس ليما يُبدي جاهزيته التامة بدنيًا وفنيًا للمشاركة في مباراة الأهلي والوحدة

أبدى اللاعب البرازيلي لوكاس ليما، الظهير الأيسر والمحترف المنضم حديثاً لصفوف فريق النادي ‎الأهلي، قادماً من نادي نانت الفرنسي، جاهزية تامة بدنياً وفنياً، للمشاركة خلال المباريات القادمة، بعد مشاركته مساء أمس الأربعاء في أول حصة تدريبية مع فريقه الجديد، مؤكدًا للجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة برانكو إيفانكوفيتش مدرب الفريق، عدم انقطاعه عن التدريبات طوال الأيام الماضية، وإمكانية دخوله إلى التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، تحضيراً لمواجهة الوحدة منتصف سبتمبر (أيلول) الجاري، ضمن الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعرب لوكاس ليما عن سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف النادي الأهلي. وقال عقب وصوله إلى جدة: «لدي معلومات جيدة عن الكرة السعودية بشكل عام، والنادي الأهلي خاصة، من خلال تواصلي مع عدد من اللاعبين البرازيليين، وزميلي في الفريق جوزيف دي سوزا»، منوهاً بأن ناديه الجديد يملك تاريخاً كبيراً مع الكرة البرازيلية، مضيفاً: «انتقلت إلى نادي من أكبر الأندية العربية في الشرق الأوسط، ويملك شعبية جماهيرية كبيرة، وهو ما عايشته من خلال ترحيبهم بي عبر حسابي الشخصي في موقع (إنستغرام)، وأشكرهم على هذه المشاعر والدعم الذي حظيت به».

وأشار لوكاس ليما إلى أن هدفه تحقيق البطولات مع النادي الأهلي، خلال المرحلة القادمة، وقال: «أسعى إلى المساعدة مع بقية زملائي اللاعبين لتحقيق هذا الهدف، وإسعاد جماهير النادي العريضة».

من جهة أخرى، استأنف فريق الأهلي لكرة القدم تدريباته مساء أمس الأربعاء، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع الجميع بإجازة قصيرة لمدة ثلاثة أيام، أعقبت مواجهة الاتفاق السبت الماضي، استعداداً لمواجهة الوحدة.

ويفقد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب فريق الأهلي عدداً كبيراً من اللاعبين الأساسيين، للاستفادة من فترة التوقف الحالية للمنافسات المحلية، والتي تستمر لمدة 12 يوماً، لخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهة اليمن ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

ويغيب عن فريق الأهلي خلال هذه الفترة خمسة من لاعبيه الأجانب دفعة واحدة، بعد مغادرة اللاعب عمر السومة المهاجم الدولي السوري إلى الفلبين، للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده، والذي سيخوض مباراة مع منتخب الدولة المضيفة، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، بجانب زميله دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر، الذي التحق بمنتخب بلاده. بينما يفتقد كذلك الثنائي الدولي البوسني ألفيس ستاريش لاعب خط الوسط، وأرفين زوكانوفيتش لاعب خط الدفاع، للالتحاق بمعسكر منتخب بلدهما، بالإضافة للاعب المنضم حديثاً لقائمة الأهلي، يوسف بلايلي، الذي التحق بمعسكر منتخب بلاده الجزائر ضمن «أيام الفيفا» التي تنتهي مشاركته بها في العاشر من شهر سبتمبر الجاري.

ويغيب عن تحضيرات فريق الأهلي خلال هذه الفترة 9 من لاعبيه المحليين، بعد أن ضمت قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة منتخب اليمن، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ثلاثة لاعبين من صفوف فريق الأهلي، وهم: محمد العويس حارس المرمى، ومحمد آل فتيل لاعب خط الدفاع، وعبد الفتاح عسيري لاعب خط الوسط، بينما ضمت قائمة المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً، والذي يقيم معسكراً إعدادياً بين مدينة الطائف ومصر، ويخوض مباراتين تجريبيتين مع منتخب مصر، ستة لاعبين من صفوف الأهلي، وهم: محمد الربيعي حارس المرمى، وثنائي خط الدفاع عبد الله الحسون وعبد الباسط هندي، وثلاثي خط الوسط يوسف الحربي وعبد الرحمن غريب ومحمد المجحد المنضم مؤخراً لصفوف النادي.

قد يهمك أيضا

الأهلي السعودي يمنح الكرواتي برانكو فرصة أخيرة لتصحيح مسار الفريق

الأهلي السعودي يمنح الاتفاق موافقة مبدئية على انتقال عبد الله الخطيب

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق