الكرة السعودية والدوري السعودي

المدير الفني للمنتخب السعودي يستقر على قائمة “الأخضر” لمباراة اليمن

استقر الفرنسي رينارد مدرب المنتخب السعودي على القائمة التي سيدخل بها مباراة الغد ضد المنتخب اليمني، وذلك من خلال التدريبات التي جرت أمس على ملعب مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى في مملكة البحرين، حيث يستعد الأخضر لخوض أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وقرر الفرنسي الدخول بالقائمة نفسها التي دخل بها مواجهة المباراة الودية ضد المنتخب المالي، مع إجراء تغييرات في النهج التكتيكي لاختلاف الإمكانات بين الفريقين، حيث سيعتمد على طريقة هجومية منذ بداية المباراة، بغية تسجيل هدف مبكر وتلافي أي مفاجأة من المنتخب اليمني، الذي بدأ فعلياً مشواره بالتصفيات بالتعادل مع مضيفه المنتخب السنغافوري بهدفين لكل منهما.

وقدّم هيرفي توجيهات خاصة للاعبي خط الوسط على وجه التحديد بالسيطرة على منطقة المناورة، بعد أن درس المدرب هيرفي نقاط القوة والضعف في المنتخب اليمني، استناداً إلى المواجهة الودية التي جمعت الأخضر بنظيره اليمني أواخر العام الماضي (2018) تأهباً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا الماضية، التي شارك فيها المنتخب اليمني، وقدّم أداء جيداً رغم تواضع نتائجه، إضافة إلى المباراة الماضية ضد سنغافورة حيث يهدف المدرب إلى تضييق المساحات والسيطرة بغية تسجيل النتيجة الإيجابية.

أقرأ أيضًا رينارد ينفي رفع شكوى ضد النصر السعودي

وشارك في المران الذي تم إغلاقه بعد ربع الساعة الأول جميع اللاعبين، وثبتت جاهزيتهم الفنية.

من جانبه، أكد اللاعب هتان باهبري أنه في كامل جاهزيته الطبية والفنية للوجود في المباراة المقبلة، مبيناً في حديث للإعلاميين أنه سيكون رهن إشارة المدرب، بعد أن تجاوز الإصابة التي تعرض لها في المباراة الودية الماضية ضد المنتخب المالي.

وبيّن باهبري أن المنتخب اليمني من المنتخبات الجيدة والطموحة، ومن الخطأ التساهل بقدراته واعتباره لقمة سائغة، مشيراً إلى أن المواجهة أمامه قبل نهائيات كأس آسيا الأخيرة كشفت قدرات هذا المنتخب وحماسه ورغبته في تحقيق أفضل النتائج.

وشدّد على أهمية المباراة الأولى في التصفيات من حيث تحقيق النتيجة الإيجابية من أجل المواصلة بشكل جيد في المشوار الطويل نحو الوصول إلى الهدف المنشود، المتمثل في نهائيات كأس العالم المقبلة ومواصلة الوجود في المونديال.

وأشار إلى أن المدرب هيرفي بيرنارد قام بالعمل على تصحيح كثير من الأخطاء التي وقعوا فيها كلاعبين في المباراة الماضية ضد مالي، ومن أهمها اللمسة الثانية وبعض الأخطاء التي تعتبر قليلة في ظل مواجهة منتخب قوي ومتمكن.

وعلى صعيد آخر، قررت إدارة المنتخب السعودي تسيير حافلات من المنطقة الشرقية، وتحديداً من أمام ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام إلى ملعب استاد البحرين الوطني بحيث تنطلق الحافلات عند الساعة الثالثة عصراً، وتشمل الحافلات العوائل والأفراد مع تقديم التسهيلات كافة، بالاتفاق مع الجهات المختصة في جسر الملك فهد، لضمان الحضور المبكر للمباراة ومؤازرة الأخضر في المباراة الأولى.

قد يهمك أيضًا

مدرب المغرب ينفى التقدم بشكوى ضد إدارة النصر

رينارد يُكذب مهاجم "النصر" بشأن انضمامه إلى منتخب المغرب

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق