اخبار الرياضة العالمية اليوم

هل الفار فعالا في انجلترا ؟!

هاي كورة – الفار طبق تقريبا في كل دول العالم وفي المسابقات الدولية والاوروبية الكبري هذا العام تم تطبيقه اخيرا في انجلترا, لكن كالعادة انجلترا لابد ان تترك بصمتها وتختلف عن الاخرين .

الفار في انجلترا مختلف عن باقي العالم فالملعب ليس به شاشة لعرض اللقطات للحكم لكن هناك مكتب في لندن يجلس به حكم الفيديو ليتدخل للحكم وقت الضرورة القصوي والقصوي فقط , هناك حالات رأها المشجع العادي وظن فيها ان حكم الفيديو سيتدخل وينقذ فريقه لكن لا شئ , حكم الفيديو يتدخل فقط تقريبا عندما يحتسب الحكم قرارا فيصححه له او يؤكد صحة القرار.

لكن نادرا ما يتدخل حكم الفيديو ليخبر الحكم بقرار لم يحتسبه الحكم مثلا مباراة ليفربول امام نيوكاسل شهدت تدخلا من مدافع نيوكاسل علي مهاجم ليفربول بوضوح الجميع ظن ان الحكم سيستمع في سماعاته هنا الي صوت يخبره بوجود ركلة جزاء لكن ذلك لم يحدث.

لقطة اخري في مباراة مانشستر سيتي امام نورويتش كانت لمسة يد علي جون ستونز مدافع السيتي لكن لا حكم الساحة تدخل ولا حكم الفيديو لاحتساب شئ.

الفار في مراحله الاولي نعم في انجلترا لكن هل سيتطور ام المطلوب ان يظل الحكم الانجليزي بالحصانة كما هو معروف وان الحكم الانجليزي لا يخطئ واذا اخطأ لا يعاقب ؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق