اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بالفيديو.. عودة غير مكتملة.. الأهلي يبطل انتفاضة الزمالك ويتوج بالسوبر

كتب – محمد همام:

تصوير – حازم جودة:

حقق فريق الأهلي بطولة السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم ببرج العرب بالاسكندرية في نسخة السوبر 2018.

الأهلي حافظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على المصري البورسعيدي (1-0) في نسخة 2017 والتي أقيمت بالإمارات، في المقابل يعود آخر تتويج للزمالك في عام 2016 بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح (3-1) بعد نهاية المباراة في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

الأهلي تفوق بثلاثية عن طريق جونيور أجايي (هدفين) وهدف سجله حسين الشحات، في المقابل أحرز محمود علاء هدفين من ضربتي جزاء.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي – علي معلول – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – حمدي فتحي – عمرو السولية – رمضان صبحي – محمد مجدي "أفشة" – حسين الشحات – جونيور أجايي.

تشكيل الزمالك: محمد عواد – محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمد عبد الغني – حمدي النقاز – طارق حامد – فرجاني ساسي – أشرف بنشرقي – يوسف إبراهيم "أوباما" – محمود عبد الرزاق "شيكابالا" – محمد أوناجم.

تفاصيل المباراة

الدقيقة السابعة شهدت تسديدة أولى من جانب الأهلي عن طريق تسديدة من عمرو السولية لكن تمر بعيدة عن مرمى الزمالك.

الدقيقة 12 من بداية المباراة أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة لصالح الأهلي بعد خطأ فادح من عواد بعدما تدخل أجايي على حارس الزمالك ليسدد الشحات كرة ضعيفة تصل لعواد.

الأهلي واصل الخطورة بتسديدة من أفشة الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 14 تمر بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

الزمالك أجرى تبديل اضطراري بخروج مدافعه محمد عبد الغني بسبب الإصابة ليشارك بدلاً منه محمود حمدي "الونش".

الدقيقة 18 من زمن أحداث المباراة أهدر محمد مجدي "أفشة" فرصة تسجيل هدف أول للأهلي بعد عرضية من أحمد فتحي يحصل عليها أفشة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن محمد عواد يبعد الكرة لركنية.

واستطاع النيجيري جونيور أجايي أن يسجل هدف الأهلي الأول من كرة عرضية من علي معلول تصل لأجايي الذي يسدد كرة قوية ليسجل هدف الأحمر الأول ويحتفل على طريقة مؤمن زكريا.

تبديل اضطراري جديد للأهلي من خلال الدفع بمحمد هاني في الدقيقة 26 بدلاً من محمود متولي الذي غادر بسبب الإصابة.

عمرو السولية عاد من جديد ليلجأ سلاح التسديد وهذه المرة في الدقيقة 28 ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم بقليل.

وأهدر أجايي فرصة هدف للأهلي في الدقيقة 31 بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات تضع أجايي في مواجهة المرمى للزمالك لكن عواد يتألق ويبعد الكرة لركنية.

الأهلي واصل السيطرة وإهدار الفرص وهذه المرة من جديد يهدر محمد مجدي "أفشة" فرصة هدف لصالح الأحمر بعد تمريرة رائعة من أجايي لتظل النتيجة (1-0).

فرصة جديدة مهدرة وهذه المرة عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 37 بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي تصل على رأس الشحات لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع استطاع حسين الشحات أن يسجل الهدف الثاني للأحمر بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء يبعدها عواد لترتد لعبد الشافي الذي يفشل في إبعاد الكرة لتصل الكرة للشحات من جديد المتواجد أمام ليسجل الهدف الثاني للأحمر وتصبح النتيجة (2-0).

وبين شوطي المباراة أجرى ميتشو التبديل الثاني للزمالك بخروج محمد أوناجم ليشارك بدلاً منه مصطفى محمد.

وفي الدقيقة 49 من زمن أحداث الشوط الثاني عاد جونيور أجايي ليسجل الهدف الثالث للأهلي بعد تمريرة من رمضان صبحي ليستقبل النيجيري الكرة من داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة تتحول في شباك الأبيض.

واستطاع محمود علاء أن يسجل هدف الزمالك الأول من ضربة جزاء بعدما تم عرقلة مصطفى محمد على يد محمد الشناوي ليقلص النتيجة للأبيض في الدقيقة 64 وتصبح النتيجة (3-1).

وأجرى ميتشو المدير الفني للزمالك التبديل الثالث والأخير بخروج محمود عبد الرازق "شيكابالا" ليشارك بدلاً منه إمام عاشور.

تبديل اضطراري جديد أجراه فايلر في الدقيقة 70 بخروج ياسر إبراهيم بسبب الإصابة ليشارك بدلاً منه حسام عاشور.

المباراة اشتعلت في الدقيقة 75 بعدما عاد محمود علاء ليسجل الهدف الثاني في المباراة من ضربة جزاء بعد عرقلة أشرف بنشرقي على يد حمدي فتحي.

وأجرى فايلر التبديل الثالث للأهلي بخروج جونيور أجايي ليشارك بدلاً منه مروان محسن في الدقيقة 84.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق