الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

اتحاد الكرة المصري يدرس تأجيل مباراتي المنتخب في تشرين الثاني

يدرس مسؤولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة تأجيل مباراتي المنتخب المصري الأول لكرة القدم أمام كينيا وجزر القمر، المقرر لهما يومي 11 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر إقامتها في الكاميرون.

كشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة أنه ستتم مطالبة الاتحاد الأفريقي -كاف- بتأجيل مباراتي المنتخب الأول في نوفمبر بسبب الارتباط باستضافة أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي تقام في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

واحتفظ منتخب مصر بالمركز الـ49 في التصنيف الصادر مؤخرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والسادس على صعيد المنتخبات الأفريقية.

ولم يلعب منتخب مصر أي مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، نظرا إلى عدم الاستقرار على جهاز فني جديد يقود "الفراعنة" عقب إقالة المكسيكي خافيير أجيري وجهازه المعاون عقب الخروج من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.

وحافظت السنغال على ريادتها، بعدما احتفظت بالمركز الـ20 عالميا، تليها تونس في المركز الثاني والـ 29 عالميا، ثم نيجيريا في المركز الثالث والمركز الـ34 عالميا، ثم الجزائر بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية في المركز الثالث أفريقيا والـ38 عالميا، والمغرب الخامس أفريقيا والـ39 عالميا.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بعد عامين في الكاميرون.

قد يهمك أيضا

حسام البدري يُعدِّد أسباب اختيار ديسابر لتدريب بيراميدز

حسام البدري يُعلن ترحيبه بتولّي منصب المدير الفني للزمالك

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق