أهلي جدة

النادي الأهلي السعودي يتجه لإبقاء المحمدي حتى نهاية الموسم

قررت إدارة النادي الأهلي تأجيل التعاقد مع المدرب الجديد للفريق، عقب إقالة الكرواتي برانكو، ومنح المدرب الوطني صالح المحمدي فرصة تطبيق استراتيجيته الفنية حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع أحد الأسماء التدريبية المميزة.

من جهة ثانية، أثار وجود الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة الأهلي في كابينة خاصة داخل الملعب مع بعض المقربين خلال مباراة فريقه أمام النصر ووجود المهندس أحمد الصائغ رئيس النادي وأعضاء مجلس إداراته في كابينة أخرى، كثيراً من التساؤلات حول مستقبل العلاقة بين الطرفين خلال المرحلة الحالية وانعكاس ذلك على وضع الفريق الكروي خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي.

اقراء ايضا صالح المحمدي يكشف خطة الفوز للاعبي الأهلي

ويتخوف الأهلاويون من الانعكاسات السلبية التي قد تلقي بظلالها على وضع الفريق الأول لكرة القدم في ظل الانقسام الواضح بين الطرفين داخل النادي وتأثيره على العمل القائم والتي ظهرت بعد تصريحات إعلامية متبادلة بين الطرفين على خلفية قرار إقالة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الفريق السابق.

ورغم نجاح التحركات الشرفية في رأب الصدع بين الطرفين، فإن الصورة الظاهرة للجميع تؤكد أن الأمور ما زالت غير مستقرة بين المشرف العام ورئيس النادي.

من جهة ثانية، أبدى عدد كبير من جماهير النادي الأهلي حزنهم وخيبة أملهم جراء خسارة الفريق الأول نقطتين على أرضه أمام النصر بعد الخروج بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليواصل الفريق إهدار النقاط، خصوصاً في المواجهات التي على أرضه ووسط جماهيره التي تبعده بشكل كبير عن المنافسة على صدارة الترتيب، بعد أن ازداد الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط كاملة.

من جانبه، أكد صالح المحمدي مدرب الأهلي أنه يعمل على معالجة الأخطاء من مباراة لأخرى بعد تسلمه مهمة الإشراف الفني على الفريق. وقال المحمدي عقب تعادل فريقه أمام النصر سلبياً، إن «هذه المباراة هي الثانية منذ أن تسلمت المهمة، نجحنا في الانتصار خلال المباراة الأولى أمام الفتح، وتعادلنا في اللقاء الثاني، وفي كلتا المباراتين يشهد المستوى الفني والتنظيمي تصاعداً بمجهود وتعاون من جميع اللاعبين، وخرجنا بشباك نظيفة في المباراتين، وهو أمر جيد يستحق عليه لاعبو خط الدفاع الإشادة».

وأضاف: «دائماً ما أقوم بتحذير اللاعبين من ارتكاب الأخطاء، خصوصاً لاعبي خط الدفاع والحرص على عدم تلقي أي هدف، وبالتالي نكون قادرين على التسجيل في أي وقت من المباراة، وحقيقة أشكر اللاعبين على مجهوداتهم خلال التدريبات والمواجهتين الماضيتين، والجميع حريص على الوصول إلى المستوى المرضي وتحقيق النتائج الإيجابية لإسعاد جماهير الأهلي».

وعن مباراة النصر، قال المحمدي: «لقد توقعت تحفظ مدرب النصر في المباراة وأنه سيلعب على الشوط الثاني والاحتفاظ بتغيراته، لكن فاجأني باللعب بـ5 مدافعين في خط الظهر، وقد جهزت اللاعبين لجميع الأحوال للتعامل مع المباراة، وكان استعدادنا جيداً للمواجهة، وقد درسنا الفريق المنافس وعملنا على تعطيل مفاتيح اللعب لديه وأعتقد نجحنا إلى حد كبير».

وأضاف المحمدي: «كانت الأفضلية والمبادرة لنا، فنحن ندخل كل مباراة بحثاً عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، وقد أضعنا عدداً من الفرص السانحة أمام النصر، خصوصاً في الشوط الأول، ولو نجح اللاعبون في التسجيل لتغير مجرى المباراة بشكل كامل، عموماً سنغلق هذه الصفحة ونبدأ في الإعداد للمواجهة المقبلة أمام الفيحاء والعمل على الاستفادة من الأخطاء ومعالجتها».

وأغلق الجهاز الفني لفريق الأهلي صفحة مباراة النصر سريعاً وبدأ التحضير الجدي للمواجهات المقبلة ابتداء من لقاء الفيحاء السبت المقبل، حيث أقام مدرب الأهلي مساء أمس (السبت)، مناورة فنية على كامل ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل وقف من خلالها على جاهزية جميع العناصر استعداداً للمواجهات المقبلة، حيث أشرك خلال المناورة جميع الأسماء التي لم تشارك في لقاء النصر الماضي واستعان بـ5 لاعبين من فريق درجة الشباب بالنادي لإكمال المناورة، بينما أدت العناصر الأساسية التي شاركت في لقاء النصر تدريباً استشفائياً.

قد يهمك ايضا

3 مدربين على طاولة مفاوضات النادي الأهلي السعودي

الأهلي يقسو على كانو سبورت الغيني برباعية نظيفة ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق