الكرة السعودية والدوري السعودي

اتحاد القدم السعودي يناقش تطوير الحكام والمدربين الوطنيين في اجتماع في ريدة

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم العديد من القرارات في الاجتماع الذي عقد في مدينة بريدة على هامش مواجهة المنتخب السعودي ومنتخب سنغافورة وذلك برئاسة ياسر المسحل.

ومن أبرز القرارات اعتماد يوم الثامن من أيلول/ديسمبر لسحب قرعة الأدوار المتقدمة لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ويوم التاسع من أيلول/ديسمبر لاجتماع الجمعية العمومية العادية في مدينة الرياض، كما اعتمد المجلس تعديل نظام مكافآت مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين من الأدوار الأولية حتى الدور النصف النهائي.

كما ناقش المجلس دراسة تقديم دعم مالي للأندية في حال التعاقد مع مدربيين سعوديين، وبدأ التنسيق لتقديم دراسة كاملة حول إنشاء أكاديمية للحكام السعوديين واستعراض ملف تطوير الحكم السعودي وناقش المجلس البرنامج الزمني للموسم الرياضي 2020- 2021.

واستعرض مجلس إدارة الاتحاد خطة تنظيم تصفيات كأس آسيا 202 تحت 19 سنة التي ستقام في مدينة الخبر، كما ناقش مقترحات تطوير لعبة كرة قدم الصالات حسب اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واعتمد المجلس تشكيل لجنة لكرة الصالات والشاطئية والرفع بأسماء المرشحين في الإجتماع المقبل، كما تم اعتماد دوري لكرة قدم الصالات تحت 20 سنة ابتداء من موسم 2020 – 2021 وزيادة مكافآت الدوري.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مراكز التدريب الرياضي في مدينتي الرياض والمدينة المنورة مع استحداث مركزي في جدة والدمام على أن ينطلق العمل في المراكز في 20 أكتوبر الجاري، كما قرر المجلس العمل على إستضافة بطولة ودية دولية في فبراير تضم منتخبات عالمية للناشئين ضمن البرنامج الإعدادي لنهائيات كأس آسيا 2022 تحت 16 سنة، كما اعتمد المجلس تشكيل لجنة فنية برئاسة تركي السلطان وعضوية الدكتور يحيى الشريف والدكتور علي الغامدي وخالد الفرحان وماجد الطفيل.

وقد يهمك أيضاً :

خطة محكمة من اتحاد الكرة السعودي لتفادي التلاعب في نتائج الدوري

لجنة الانضباط تتجه لفرض غرامة على حمد الله وبيتروس

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق