الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

تعرف على تفاصيل مشروع “كرة القدم من أجل المدارس” في بيروت

أطلق جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفقة عدد من نجوم الساحرة المستديرة، مشروع "كرة القدم من أجل المدارس" في العاصمة اللبنانية بيروت.

فعاليات المشروع انطلقت، أمس الأحد، من ملعب استاد الشوف بمشاركة 180 طفلاً وطفلة من المدارس الـ210 التي تقدمت بطلبات للمشاركة في الحدث.

وقام المدرب جوزيه مورينيو ، إلى جانب كاكا، صامويل إيتو، يوري جوركاييف، لورا جورج، مارسيل ديزاييه وتيم كاهيل، بزيارة مدينة الشوف في المرتفعات اللبنانية لنقل المهارات الحياتية المهمة من خلال كرة القدم، وشارك مئات الطلاب مع مدربيهم في لعب كرة القدم مع النجوم الكبار، في حدث استمر لمدة أربع ساعات.

ويأتي المشروع الهادف إلى تطوير اللعبة الشعبية في المدارس، في إطار تعاون بين الاتحادين الدولي واللبناني ووزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية.

وأعرب إنفانتينو عن سعادته بتدشين هذا المشروع من بيروت، وقال: "أنا فخور بأن أكون في لبنان كرئيس للفيفا، بالإضافة إلى أساطير كرة القدم".

وتابع: "مشروع كرة القدم للمدارس هو من أجل دعم الأطفال في كل العالم. أنا سعيد لوجودي اليوم في بيروت لإطلاق برنامج كرة القدم من أجل المدارس وأريد أن أشكر الاتحاد اللبناني ورئيسه هاشم حيدر".

وقال البرازيلي كاكا، الحاصل على الكرة الذهبية لعام 2007، أنه اكتسب الكثير من كرة القدم خلال مسيرته ويطمح لأن ينقل هذه الخبرات إلى الأطفال.

وقد يهمك أيضًا

البيرت كارتير يستعد لتدريب النجم الساحلي فور وصوله إلى تونس

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق