الكرة السعودية والدوري السعودي

روي فيتوريا يجهز فراس البريكان لقيادة هجوم النصر أمام الهلال في الديربي

بات المهاجم الشاب فراس البريكان، مرشحاً لقيادة هجوم النصر في مواجهة الديربي أمام الهلال، الأحد، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، وذلك في حال غياب المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي لم يتم التأكد بعد من إمكانية خوضه المواجهة، عقب الإصابة التي تعرض لها.

كان حمد الله أثار مخاوف البرتغالي روي فيتوريا، بعد خروجه من مران أول من أمس الخميس مصاباً في مفصل القدم، ليطالب المدرب على الفور بتحديد إمكانية مشاركة اللاعب من عدمها في المباراة، ولكن دون أن يحصل على الضوء الأخضر النهائي.

أقرأ ايضــــــــاً :

فراس البريكان يدخل تدريبات المنتخب السعودي بعد تعافيه من "البرد"

وشارك حمد الله في جزء من تدريبات الفريق الجماعية، أمس، في إشارة واضحة، لتجاوزه الإصابة، حيث تم تشخيصها على أنها كدمة قوية في مفصل القدم.

وأكدت مصادر مطلعة أن فيتوريا شرع في تجهيز المهاجم الشاب فراس البريكان، ليكون أساسياً، وذلك تحوطاً من أي انتكاسة لحالة اللاعب حمد الله.

يذكر أنه في حال غياب حمد الله، فلن يكون ضمن خيارات فيتوريا أي مهاجم سوى الدولي فراس البريكان.

من جانب آخر، ورغم تخطيه للإصابة، تضاءلت فرصة النجم النيجيري أحمد موسى في خوض لقاء الديربي، وذلك بسبب عدم جاهزيته اللياقية، بالإضافة إلى عدم دخوله في المناورات الرئيسية التي أجراها البرتغالي فيتوريا، اليومين الماضيين، استعداداً للقاء الديربي.

كما تأكد غياب المهاجم عبد الفتاح آدم، عن اللقاء، بسبب عدم منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر لدخول التدريبات الجماعية.

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة أن مدرب النصر اعتمد خلال تدريبات اليومين الماضيين على أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة من منتصف خط الخصم، وذلك من أجل تحجيم الأسلحة الهجومية للهلال.

ومن المتوقع أن يدخل فيتوريا لقاء الغد بتحفظ كبير وبتشكيل مكون من الحارس الأسترالي براند جونز، الذي سوف يكون ظهوره الأول في لقاءات الديربي، حيث جلس جونز على مقاعد البدلاء في لقاءات الموسم الماضي لصالح الحارس وليد عبد الله.

وما زال فيتوريا يفاضل بين الثنائي عبد الله مادو وعمر هوساوي للوقوف بجانب البرازيلي مايكون في متوسط دفاع الفريق.

ويوجد الثنائي عبد الرحمن العبيد وسلطان الغنام في مركزي الظهير، وسط تأكيدات مستمرة من فيتوريا على الثنائي، بضرورة عدم ترك أي مساحات في الخلف، ويوجد في خط الوسط البرازيلي بيتروس وعبد الله الخيبري وعبد الرحمن الدوسري والمغربي نور الدين أمرابط والبرازيلي جوليانو، وفي خط الهجوم المغربي حمد الله في حال جاهزيته التامة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رقم قياسي لهجوم النصر قبل مواجهة الاتحاد في الكأس

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق