اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

شوقي غريب يوضح أن الفوز على الكاميرون يضمن بقاء المنتخب في ستاد القاهرة

يستهدف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الفوز على الكاميرون، الخميس، في الجولة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة للاحتفاظ بمزايا عديدة.
وقال غريب في مؤتمر صحفي الأربعاء "حققنا أول هدف بالتأهل للدور قبل النهائي، وكنا أول المنتخبات المتأهلة لهذه المرحلة، ولكن لم ننجز المهمة الأكبر بالصعود للأولمبياد".

وأضاف "الفوز على الكاميرون ضروري، لكي نضمن صدارة المجموعة ونحقق العلامة الكاملة، ونستفيد من ميزة اللعب في ستاد القاهرة، ملعب الرعب لكل المنتخبات والأندية الإفريقية".

وتابع "اللعب في ستاد القاهرة سيجعلنا أيضا نستفيد من توقيت المباراة بإقامتها الساعة 8 مساء، مما سيجعلنا نسير بنفس البرنامج الذي نعمل به قبل انطلاق البطولة".

وواصل "سعيد جدا بتضاعف الحضور الجماهيري في مباراة غانا عن مواجهة مالي، وأكدت في رسالة واضحة أننا لن نخذل الجماهير، ومواجهة غانا كانت ممتعة، وشهدت 5 أهداف وعدة فرص ضائعة من كل لاعبي الخط الأمامي، بينما لم يشكل منتخب غانا خطورة ضدنا".

واستطرد شوقي غريب "لم يكن لدينا شك في الفوز، والسبب الرئيسي في الانتصار على غانا هو الجماهير، لأول مرة أسمع في المدرجات هتاف (رجالة) دون التركيز على لاعب أو مدرب، فهو هتاف لا نجده سوى في مكان واحد، وهو القوات المسلحة، لقد تحول اللاعبون إلى مقاتلين بفضل هتافات الجماهير في المدرجات".

وبشأن إمكانية منح الفرصة للاعبين آخرين وتدوير التشكيلة الأساسية، رد مدرب المنتخب الأوليمبي "سأجتمع مع الجهاز المعاون لحسم القرار الأنسب، هدفنا الرئيسي الصدارة، والنقاط الست كفيلة فقط بتأهلنا للدور الثاني، لم يتحدد بعد هل سنلعب في القاهرة أم السلام".

وكشف "قلت للاعبين بين شوطي لقاء غانا، إذا دخل مرمانا هدفنا، سنكون نحن السبب في ترك الكرة لهم، ما حدث خطأ غير مقصود، قد يتحمله اللاعب في حالة الخسارة أو المدرب كل ما كان يهمني أن التعب والمجهود الذي بذلناه والتزام اللاعبين بنسبة 100% وتوفير الدولة لنا كل شيء من خلال وزير الرياضة واتحاد الكرة سواء هاني أبو ريدة أو عمرو الجنايني، لا يضيع".

قد يهمك أيضا :

تغيير وحيد في المنتخب الأوليمبي أمام غانا في كأس الأمم الإفريقية

شوقي غريب يُعبّر عن سعادته بالفوز على غانا بثلاثة أهداف

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق