الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

أستراليا تفوز على الأردن بهدف في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

واصل منتخب أستراليا انطلاقته المثالية في المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية المقررة في الصين عام 2023، بعد تغلبه 1 / صفر على مضيفه منتخب الأردن اليوم الخميس في الجولة الخامسة للمجموعة.

وواصل منتخب أستراليا تصدره لترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما تجمد رصيد منتخب الأردن عند سبع نقاط في المركز الثالث.

ويدين المنتخب الأسترالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه آدم تاجارت، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 13، فيما أخفق المنتخب الأردني في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ليتلقى خسارته الأولى على ملعبه في تاريخ مواجهاته مع المنتخب الأسترالي.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث استحوذ كلا المنتخبين على الكرة، دون تهديد على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 11 أول تسديدة في المباراة لمنتخب الأردن عن طريق أحمد آل إرسان، الذي سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع الأسترالي لتخرج لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

مع أول هجمة منظمة لمنتخب أستراليا في اللقاء، أحرز الفريق الضيف هدفا في الدقيقة 13 عن طريق آدم تاجارت،الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من جاكسون إرفين، لينفرد على إثرها بالمرمى، مستغلا سوء التغطية الدفاعية للأردن، ويسدد مباشرة كرة ساقطة (لوب)، خلف عامر شفيع، حارس مرمى أصحاب الأرض، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتعانق الشباك.

حاول منتخب الأردن استعادة اتزانه سريعا وتجاوز صدمة الهدف الأسترالي الأول، وطالب لاعبو المنتخب الأردني بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20، عقب سقوط ياسين البخيت داخل منطقة جزاء أستراليا، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وحصل منتخب أستراليا على ركلة حرة في الدقيقة 23 نفذها آرون موي، الذي سدد تصويبة غير متقنة علت العارضة بقليل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

منتخب أستراليا يبدأ رحلة الدفاع عن كأس آسيا أمام الأردن

منتخب الأردن يودع مونديال السلة بفوز تاريخي على السنغال

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق