اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

المدير الفني للمنتخب الأوليمبي يشبه الجيل الحالي بصاحب برونزية 2001

أشاد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي، بقوة المنتخب الجنوب إفريقي، قبل مواجهة المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «مباراة جنوب إفريقيا ستكون صعبة وقوية، فهي بين منتخبين كبيرين، هم منتخب قوي ومنظم ويمتلك مدرب جيد، سجلوا هدف وحيد طوال البطولة حتى الآن ولم يستقبل أي هدف وهذا يعطينا معطيات كثيرة قبل المباراة، ولكننا جاهزون لمواجهة العنيد والقوي».

وأضاف المدير الفني للمنتخب الأوليمبي: «كل مباراة لها حساباتها الخاصة، والمباريات الودية تقام لتجربة اللاعبين والطرق التي نسعى لتطبيقها، والجمهور لم يشاهد المنتخب الأوليمبي على حقيقته قبل أمم إفريقيا، لدينا استراتيجية خاصة للمباراة القادمة وأثناء المباراة سترى الجماهير أشياء جديدة تثبت هذا الكلام».

وتابع: «لم نقدم شيئا حتى الآن للكرة المصرية، نحن نرى أننا سنقدم للكرة المصرية في الفترة المقبلة والهدف الرئيسي الذي نسعى إلى هو التأهل للأولمبياد، نعلم أن منتخب جنوب إفريقيا درس طريقة لعبنا ولاعبينا، ونحن كذلك درسنا منتخب جنوب ودرسنا أهم اللاعبين لديهم ونعلم أنها مباراة مصيرية».

وعن جاهزية اللاعبين، قال غريب: «لدينا 20 لاعبًا في القائمة كلهم جاهزون للمباراة بدون إصابات أو إيقافات باستثناء ناصر ماهر الذي أصيب وابتعد عن المشاركة حتى نهاية البطولة».

وواصل: «الجيل الحالي شبيه بجيل 2001 الذي تمكن من تحقيق برونزية العالم، وشاركنا آنذاك في بطولة بجنوب إفريقيا، الجيل الحالي لديه طاقة مخزونة، هو أكبر -من حيث العمر- بعض الشيء وهو الداعم الأول للمنتخب الأول، وتنظر إليه الجماهير بأنه مستقبل الكرة المصرية في مونديالي 2022 و2026».

وحول الضغوط التي تقع على المنتخب الأوليمبي، قال شوقي غريب: «من بداية البطولة وعلينا ضغوطات، بل منذ الفترة السابقة للبطولة، ومازالت هذه الضغوطات مستمرة ولن تنتهي حتى يصل للجمهور المصري احساس بأن هذا المنتخب يمثل دعم قوي للمنتخب الأول».

وأوضح: «بطولة أمم إفريقيا الأخيرة سببت العديد من المشاكل للجماهير المصرية بعد الخروج المبكر، والعامل النفسي موجود لدى اللاعبين».

وتابع: «في البداية الكل كان قلقا من حضور الجماهير ولكنني طالبت الجماهير بالحضور ومازلت أطالبهم بذلك وأعدهم بأننا لن نخذلهم، في مباراة غانا نجحنا في العودة مرتين قبل تحقيق الفوز، وهذا نتيجة عمل فني وتكتيكي وكذلك روح اللاعبين والجمهور العظيم الذي ساندنا من المدرجات وأطلق علينا لقب منتخب "الرجالة" الأوليمبي».

وعن خروج المنتخب الأول أمام جنوب إفريقيا، قال غريب: «مباراة المنتخب الأول أمام جنوب إفريقيا شهدت إضاعة العديد من الفرص من قبلنا، بينما منتخب جنوب إفريقا تمكن من فرصة واحدة من إنهاء المباراة بتسجيل الهدف الوحيد، ولكننا نخوض البطولة بعيدًا عن أي أمور أخرى وهدفنا التتويج والتأهل للأولمبياد».

وفي ختام تصريحاته وجه شوقي غريب الشكر لرمضان صبحي قائد المنتخب، حيث قال: «الحمدلله ربنا رزقنا برمضان صبحي كقائد للمنتخب، وهو محبوب من اللاعبين كلها، لاعب قوي ومؤثر

قد يهمك أيضًا:

الأهلي يبدأ التنسيق مع المنتخبين الوطني والأوليمبي لتقديم الدعم

النادي الأهلي يعقد جلسة لوضع خطة عمل الأيام المقبلة في ظلّ توقّف الدوري

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق