اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

الكرة الذهبية “محمد صلاح” ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، منذ قليل قائمة الترتيب النهائي للمرشحين من المراكز 11 حتى 30 والتي شهدت غياب محمد صلاح ليضمن بذلك الفرعون المصري أحد المراكز المتقدمة الأولى في قائمة الكرة الذهبية.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يتواجد فيها محمد صلاح في قائمة العشر الأفضل في العالم من جانب الكرة الذهبية، حيث احتل المركز السادس في العام الماضى 2018.

وجاء في المركز الـ11 النجم الهولندي فرانكي دي يونج لاعب وسط برشلونة، ثم الإنجليزي رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي فى المركز الـ12، ثم المركزين الـ13 و14 البلجيكيان إدين هازارد لاعب ريال مدريد وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

وجاء في المركز الـ15 ماتياس دي ليخت مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، ثم في المركز الـ16 النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وجاء في المركز الـ17 البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، أما في المركز الـ18 فجاء الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني، ثم الـ19 الإنجليزي الواعد ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول.

في المركز الـ20 كل من بيير أوباميانج مهاجم أرسنال ودوسان تاديتش لاعب أياكس الهولندي، وفى المركزين الـ22 والـ23 جاء لاعبا توتنهام هيونج مين سون وهوجو لوريس.

وتساوى فى المركز الـ24 حارس برشلونة آندريه شتيجن ومدافع نابولي كاليدو كوليبالي، ثم في المركز 26 النجم الهولندي جورجينو فينالدوم، بالتساوى مع كريم بنزيما هداف ريال مدريد.

وفى المركز الـ28 جاء الثلاثي بالتساوي الهولندي فان دي بيك لاعب أياكس، البرازيلي ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان، والبرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

قد يهمك أيضا :

محمد صلاح يتدرب على كرة السلة قبل مواجهة برايتون بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يؤكد أن لاعبي الزمالك مقصرون وتأخر المستحقات ليس مبررا للهزائم أمام مازيمبي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق