الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

مجدي تراوي يكشف عن استعداد فريقه لمواجهة الهلال السعودي بقدمين على الأرض

أكد مجدي تراوي، المدرب المساعد لنادي الترجي التونسي، أن بطل أفريقيا سيدخل مواجهته ضد الهلال السعودي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2019 للأندية في كرة القدم بـ "قدمين على الأرض"، متعلما من التجارب السابقة وخروجه مرتين من المباراة الأولى في البطولة.

ويلتقي الفريقان السبت، في مواجهة هي الخامسة بين فريقين عربيين بمونديال الأندية، علما بأن النسخة الحالية ستضمن تواجدا عربيا في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى ثلاثة فرق عربية هي الهلال بطل دوري أبطال آسياوالترجي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، والسد المضيف الذي فاز افتتاحا بصعوبة على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور 3-1 في الوقت الإضافي (1-1 في الوقت الأصلي).

ويأمل الترجي الذي توج بطلا لأفريقيا في الموسمين الماضيين على حساب الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في أن يتمكن من كسر متلازمة خسارته أمام فريق عربي في مباراته الأولى في مونديال الأندية، بعد سقوطه أمام السد 1-2 في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

وأكد تراوي، مساعد المدرب معين الشعباني، في مؤتمر صحفي الجمعة "ما تعلمناه هو ألا نبدأ بعيش نشوة الفوز بدوري أبطال إفريقيا وتحت أضواء كأس العالم المسلطة على اللاعبين، تعلمنا ألا نعيش هذه الأجواء وعندما تصل إلى يوم المباراة لا تفوز بها".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تراوي قوله "تعلما أن نبقي قدمينا على الأرض ونحضّر مباراتنا كما يجب (…) أن نركز على المستطيل الأخضر وألا نعتبر أننا فزنا بالمباريات قبل خوضها"، مضيفا "كلنا عزم وتركيز على تقديم مباراة كبيرة، هذا هو الهدف لنا، هذا هو الحلم لنا".

من جانبه، قال قائد الترجي المدافع خليل شمام "أتينا إلى الدوحة بكل إصرار وطموح لنقوم بما علينا ونقدم مباراة طيبة في كل النواحي"، متابعا "إن شاء الله في هذه المشاركة نتفادى الأخطاء التي قمنا بها في السابق (…) الأهم أن نكون حاضرين بتركيز كلي ورغبة كبيرة".

قد يهمك أيضا :

الترجي التونسي في ضيافة أولمبيك أسفي المغربي في كأس محمد السادس

الترجي التونسي ينفي تلقي عروض للتعاقد مع لاعبه كوامي بونسو

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق