الكرة السعودية والدوري السعودي

الأخضر الأوليمبي يدشن مشواره الآسيوي الخميس بمواجهة اليابان في بانكوك

أكّد خالد دبيش مدافع المنتخب السعودي الأولمبي، عزمه العودة بقوة إلى المشاركات الدولية من خلال الوجود في القائمة الأساسية للأخضر في منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي تنطلق الأربعاء، في العاصمة التايلاندية بانكوك.
وقال دبيش إنه كان يطمح بالوجود في القائمة المونديالية للأخضر الشاب، إلا أنه لم يكن محظوظاً لنيل هذا المنجز، وهذا ما يجعله أكثر حرصاً على المشاركة في تحقيق منجز جديد للكرة السعودية من خلال النهائيات القارية المقبلة والوجود في أولمبياد طوكيو 2020.
وأضاف أنه «لظروف قاهرة ابتعدت عن المشاركات لمدة تقارب العامين وحالياً الفرصة سانحة بقوة من أجل تقديم أفضل المستويات ونيل رضا الجهاز الفني بقيادة المدرب سعد الشهري، والوجود مع المجموعة التي تهدف إلى رفع راية المملكة خفاقة في هذا المحفل وتحقيق منجز كبير».
وأشاد دبيش بالروح المعنوية العالية في معسكرات المنتخب وعزم الجميع على تحقيق الأهداف المطلوبة من هذه النهائيات، وهي المنافسة على اللقب وخطف إحدى بطاقات العبور للأولمبياد الذي يمثل اللعب فيه حلماً كبيراً لجميع اللاعبين.
أما المهاجم عبدالرحمن اليامي فشدد على أن التخطيط بعيد المدى وليس لوقت زمني قصير، حيث إن المهم أن يقدم جميع اللاعبين الأداء الفني والبحث عن تحقيق هدف العبور إلى الأولمبياد.
وأضاف: «من المهم أن يكون هناك جيل قادر على تحقيق المنجزات في المستقبل، ويؤكد أن الكرة السعودية قادرة في كل زمان على صناعة المنجزات والألقاب، وهذا يتطلب دعم الجميع من أجل تحقيق هذا الهدف».

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب السعودي مبارياته بمواجهة اليابان الخميس، على ملعب تاماسات في بانكوك، على أن يخوض الأحد ثاني مبارياته ضد قطر، وتختتم مبارياته في دور المجموعات الأربعاء 15 يناير/ كانون الثاني، أمام المنتخب السوري في نفس توقيت المباراة الأولى، وذلك على ملعب تاماسات الذي سيستضيف مباريات المجموعة الثانية.
قد يهمك أيضاً:
انطلاق معسكر المنتخب السعودي الأولمبي بجدة
وكيل أعمال سعد الشهري ينفي تلقيه أي عرض لتدريب الاتحادالمصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق