اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

حكم لقاء الهلال.. “بشرة خير” للأهلي.. وله بصمة مع الأندية المصرية

كتبت- منة عمر:

"وصلنا خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي لإبلاغنا بأن المغربي رضوان جيد سيدير مباراتنا أمام الهلال السوداني".. تصريح لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول للنادي الأهلي.

جيد حكم مغربي، يبلغ من العمر 40 عامًا، حصل على الشارة الدولية في ينارير 2009، وأدار 107 مباراة في مشواره التحكيمي.

وكانت له بصمة في منافسات بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا نسخة 2019، كما شارك في إدارة 3 مباريات ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر، كما كان ضمن طاقم حكام الفيديو في نصف نهائي الكان بين السنغال وتونس.

مع الأندية المصرية

"جيد"، ليس بعيدًا عن الأندية المصرية فكان شاهدًا على تأهل الإسماعيلي إلى نصف نهائي بطولة كأس محمد الخامس (البطولة العربية) بعد تعادله السلبي أمام الاتحاد السكندري.

سبق للبالغ من العمر 40 عامًا إدارة مباراة بين بيراميدز وإنبي بالجولة الـ18 من بطولة الدوري المصري الموسم الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أدار مباراتان للزمالك، الأولى بالجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية نسخة 2015 أمام الصفاقسي التونسي وفاز الفريق الأبيض بنتيجة 3-1.

أما المباراة الثانية فكانت في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 أمام يانج أفريكانز التنزاني وانتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف منحه بطاقة التأهل إلى دور الـ32.

3 انتصارات للأهلي

مباراة الأهلي والهلال هي الأولى التي يتم إسنادها لرضوان جيد في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فكانت آخر مباراة أدارها في مارس 2019

سبق للحكم المغربي إدارة 3 مباريات للأهلي ببطولة دوري أبطال افريقيا، فكانت البداية أمام جانرز هراري الزيمبابوي في إياب دور الـ32 لنسخة 2010، وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

المباراة الثانية كانت أمام بيدفيست ويست الجنوب أفريقي في ذهاب دور الـ32 لنسخة 2017، وفاز الفريق الأحمر بهدف دون رد.

المباراة الثالثة والأخيرة التي أدارها جيد للأهلي في بطولة دوري الأبطال كانت في نسخة 2018 أمام كمبالا سيتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وفاز الفريق الأحمر بنتيجة 4-3.

فوز وتعثر للهلال

على الجانب الآخر، أدار الحكم المغربي مباراتان للهلال السوداني، كانت الأولى في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2015 أمام سموحة السكندري وفاز بطل السودان بهدفين دون رد.

المباراة الثانية كانت في بطولة كأس الكونفدرالية نسخة 18/19 أمام النجم الساحلي التونسي وخسر بطل السودان بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في ذهاب ربع النهائي.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق