الكرة السعودية والدوري السعودي

بندر باصريح يُؤكِّد على أنّ الكرة السعودية قادرة على إنجاب مزيدٍ مِن النجوم

أكّد بندر باصريح المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عاما، أن هناك كثيرا من المكاسب التي يسعى إلى تحقيقها من خلال المشاركة في البطولة العربية للشباب التي ستنطلق الأسبوع المقبل بمشاركة 16 منتخبا عربيا من القارتين الآسيوية والأفريقية.
وبيّن باصريح أن هذه البطولة التي ستشهد مشاركة منتخبات عربية قوية جدا، مثل مصر وتونس والجزائر، ستكون مفيدة جدا للاستحقاقات المقبلة للمنتخب السعودي الشاب، وخصوصا نهائيات كأس آسيا المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في أوزبكستان، والتي يسعى من خلالها الأخضر للمحافظة على لقبه الذي تحقق في العام 2018.
ومن المقرر أن تقام البطولة العربية للشباب في نسختها الرابعة من 17 فبراير (شباط) إلى 5 مارس (آذار) في مدن الرياض والدمام والخبر حيث تقسم المنتخبات إلى «4 مجموعات»، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وأكد المدرب الوطني أن الأخضر يسعى من خلال الأشهر الثمانية التي تسبق المشاركة في البطولة القارية إلى الاستعداد القوي من خلال الوجود في البطولات التي تشهد مشاركة منتخبات ذات قيمة فنية عالية، ويمكن أن يكون الاحتكاك معها مفيداً، ومن بينها البطولة العربية التي تشهد مشاركة منتخبات ذات قيمة فنية عالية، وتضم لاعبين على مستوى فني مميز.
وأوضح باصريح أن المشاركة في البطولة العربية ستتبعها المشاركة في بطولة غرب آسيا، وكذلك في بطولة الخليج الأولمبية في الكويت، وهذه المشاركات ستكون خير إعداد للاستحقاق القاري المقبل.
وبيّن أن هناك مجموعة من اللاعبين السعوديين في المنتخب الحالي يمتازون بالإمكانات الفنية العالية، ولهم ثقل كبير في فرقهم في بطولة دوري درجة الشباب، ومع اكتسابهم لمزيد من الخبرة سيكونون قادرين على تحقيق المنجز والتأكيد على أن كرة القدم السعودية مستمرة في تقديم أجيال من اللاعبين القادرين على إكمال مسيرة المنجزات، خصوصاً أن الكرة السعودية تعيش أجمل منجزاتها بوصول المنتخب الأول إلى مونديال روسيا الماضي، وكذلك وصول المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو المقبل وتحقيق منتخب الشباب آخر لقب قاري.
ولفت باصريح أن المباريات الودية التي سيخوضها الأخضر الشاب قبل خوض البطولة العربية المقبلة ستكون لها أثر مهم في اختيار العناصر والأسماء التي سيزج بها في البطولة حيث بدأ المنتخب السعودي مبارياته بمواجهة المنتخب العراقي، وستكون مشاركة المنتخب السعودي في البطولة العربية ودور المجموعات في مجموعة قوية، تضم منتخبات مصر والجزائر وفلسطين.
ويتوقع بأن تشهد منافسات هذه المجموعة تنافساً قوياً، في ظل وجود منتخبات قوية، وخصوصاً المنتخبين العربيين الأفريقيين مصر والجزائر، وكذلك حضور جماهيري يساند هذه المنتخبات، عدا الجمهور السعودي الذي سيكون له دور فاعل في هذه المنافسات.
ويبدأ المنتخب السعودي مشواره في 18 من الشهر الحالي من خلال مواجهة المنتخب الفلسطيني، ومن ثم مواجهة المنتخب المصري يوم «21 فبراير»، ويختتم مواجهاته في دور المجموعات بمواجهة الجزائر يوم «24 فبراير»، وذلك على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي سيستضيف منافسات هذه المجموعة.
قد يهمك أيضاً:

الكرة السعودية تُودِّع أيقونة وسط الأخضر خميس العويران

المنتخب السعودي يصل إلى الدوحة للمشاركة في الدورة الـ24 من كأس الخليج

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق