الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الأولمبية التونسية تخصص 200 ألف دينار لمواجهة كورونا

أعلنت اللجنة الأولمبية التونسية، برئاسة محرز بوصيان، مساء أمس الثلاثاء، إجراءات لفائدة رياضيي النخبة، بعد التأجيل الرسمي لأولمبياد طوكيو 2020.

وأعلنت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية، في بيان مشترك، تأجيل دورة طوكيو 2020 إلى العام المقبل؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة الأولمبية التونسية، في بيان: "تقرر فتح خط دعم استثنائي للرياضيين ذوي المستوى العالي وللرياضيين المترشحين للألعاب الأولمبية، وللإطارات الفنيّة والطبيّة والعلميّة المشرفة عليهم، بمبلغ 150 ألف دينار تسند في قالب منحة استثنائية للأطراف المذكورة، إلى حين تجاوز جائحة فيروس كورونا والعودة إلى الوضع الطبيعي".

وأضافت: "تتبرّع اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية من مواردها الذاتية بمبلغ 50 ألف دينار لفائدة صندوق 1818 دعمًا لمجهودات الدولة في مقاومة جائحة فيروس كورونا".

وزادت: "وضع إطارات اللجنة الطبية والعلمية التابعة للجنة الوطنية الأولمبية التونسية، والحافلتين اللّتين على ملكيتها، على ذمة وزارة الصحّة لمعاضدتها في مجهوداتها".

ودعت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية العائلة الرياضية والمجتمع التونسي إلى الالتزام بالتوصيات الوقائيّة لوزارة الصحة، مع تطبيق الحجر الصحّي التام "باعتبارنا في حالة حرب ضد هذه الجائحة التي تشكّل حربًا عالمية ثالثة بأتم معنى الكلمة، بدليل أن الألعاب الأولمبية لم تأجّل إلّا بمناسبة الحربين العالميتين الأولى والثانية، والمرّة الثالثة بسبب الجائحة العالمية".

كما تهيب برياضيي المستوى العالي المدعوين للدفاع عن الراية الوطنية في المحافل الدولية المرتقبة إلى التحلّي بالصّبر والمثابرة والمحافظة على معنويات مرتفعة تمكّنهم من ممارسة الحد الأدنى للنشاط البدني والرياضي في منازلهم بجميع الطرق المتاحة والبقاء على اتصال دائم بجامعاتهم الرياضيّة وباللجنة الوطنية الأولمبية التونسية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بحث توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنتين الأولمبيتين الروسية والتونسية

رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يحيي احترام حارس المرسى للميثاق الرياضي

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق