أهلي جدة

الأهلي السعودي يفكر في التخلص دجانيني مهاجم الرأس الأخضر

ذكرت مصادر بتوجه أصحاب القرار في النادي الأهلي إلى الاجتماع مع اللاعب دجانيني تفاريس، مهاجم الرأس الأخضر والمحترف في صفوف الفريق، فور عودة النشاط الرياضي واستئناف التدريبات خلال الفترة المقبلة، حيث يوجد خلال هذه الأيام في بلاده. وينتظر أن يواجه مسيّرو النادي الأهلي اللاعب بمستوياته الفنية غير المقنعة التي قدمها اللاعب خلال جميع المباريات التي خاضها الفريق في منافسات الموسم الرياضي الحالي الذي لم يسدل الستار عليه حتى الآن بعد قرار وزارة الرياضة السعودية تعليق الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية حتى إشعار آخر لمحاصرة ومنع انتشار فيروس «كورونا» والمحافظة على سلامة جميع منسوبي القطاع الرياضي.

وسجل اللاعب أرقاماً ضعيفة للغاية في جميع المباريات التي شارك فيها خلال الموسم الحالي والتي لا تتجاوز (12 مباراة) سجل خلالها هدفاً وحيداً ولم يصنع أي فرصة محققة للتسجيل.

كان الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، قد حرص على تذليل عدد من المصاعب وحل بعض الإشكاليات التي واجهها اللاعب وأسرته إبان الإدارة السابقة وتهيأت السبل كافة له لتقديم المستويات المطلوبة منه داخل الملعب بعد أن عزا البعض تدني مستوى اللاعب إلى بعض الظروف الأسرية التي تعترضه خارج الملعب والتي كان لها انعكاس سلبي عليه سواء في أداء التدريبات أو عطائه في المباريات.

وقد يلجأ أصحاب القرار في النادي الأهلي إلى الحل الأخير وهو التفكير في التخلص من اللاعب، إذا لم تنجح مساعيهم في إعادة اللاعب لتقديم المطلوب منه، وما يوازي القيمة المالية الكبيرة التي يكلف بها النادي خصوصاً إذا كانت لدى اللاعب رغبة في الانتقال إلى أحد الأندية ولديه عرض مناسب قد يقنع مسؤولي النادي.

يُذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيف قبل الماضي وتحديداً عام 2018 قادماً من نادي سانتوس لاجونا المكسيكي بعقد يمتد لمدة أربع سنوات وبتكلفه بلغت 10 ملايين يورو كثاني أغلى لاعب ضمن صفوفه بعد اللاعب جوزيف دي سوزا، لاعب المحور البرازيلي.

ويعد مهاجم الرأس الأخضر أحد أبرز المهاجمين في الدوري المكسيكي خلال سنوات احترافه في تلك الفترة، حيث فاز بلقب هداف الدوري المكسيكي في موسم 2018 برصيد 14 هدفاً، وعلى صعيد الألقاب فقد تُوّج اللاعب مع ناديه السابق سانتوس لاجونا بأربعة ألقاب، هي: الدوري في 2015 و2018، والكأس في 2014، وكأس الأبطال في 2015. وقبل انتقاله إلى المكسيك احترف في 3 أندية بالدوري البرتغالي، هي: فيتوريا سيتوبال، وبنفيكا، وناسيونال ماديرا، واستُدعي دجانيني لأول مرة إلى صفوف منتخب الرأس الأخضر في نهاية عام 2011، وسجل أول أهدافه الدولية يوم 16 يونيو (حزيران) 2013 ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 أمام منتخب مدغشقر واستمرت مشاركته مع منتخب بلاده حتى الآن.

قد يهمك أيضًا

إصابة محترف الأهلي السابق بفيروس كورونا

التعاون يهزم أهلي جدة في الدوري السعودي ويرفع رصيده إلى 32 نقطة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق