اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار النادي الاهلي اليوم

عاشور ينهي مسيرة 16 عاما مع الأهلي في 10 دقائق

سطّر حسام عاشور، قائد النادي الأهلي على نهاية غير متوقعة لمسيرته في القلعة الحمراء، بعد تراجعة عن قرار الاعتزال واتخاذ آخر يقضي بانتقاله لفريق آخر، وذلك بعد أزمة نشبت بينه وبين إدارة النادي.
ويعد عاشور أكثر لاعب مثل النادي الأهلي على مدار التاريخ، حيث تخطت عدد مشاركاته مع الفريق الأول بالأحمر 514 مباراة في مختلف المسابقات.

ومن الناحية الرقمية، يعد حسام عاشور واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية والشرق الأوسط، حيث يندرج اسمه في قائمة أكثر اللاعبين على مستوى العالم تحقيقًا للبطولات.
وكان الظهور الأول لحسام عاشور في الفريق الأول بالأهلي عام 2004 عندما قام مانويل جوزيه بتصعيده من فريق الناشئين، ليبدأ بعدها اللاعب في تكوين مسيرة حافلة جعلته ركنًا أساسيًا في تشكيل الفريق وتحقيق الإنجازات.

وعلى الصعيد المحلي، شارك قائد الأهلي في 285 مباراة بمسابقة الدورى، و36 لقاء في بطولة كأس مصر، و11 مواجهة في السوبر المحلي.
أما على الصعيد القاري، فشارك حسام عاشور في 11 مباراة بكأس العالم للأندية، و5 لقاءات في البطولة العربية، و132 بدوري أبطال إفريقيا، و18 لقاء في الكونفدرالية الإفريقية، و6 في السوبر الإفريقي.

وأحرز عاشور خلال مسيرته الطويلة مع الأهلي 3 أهداف كانوا جميعًا في مسابقة الدوري، فضلًا عن تتويجه بالدوري العام 12 مرة، وبكأس مصر 3 مرات، وبالسوبر المحلي 8 مرات.
وفي البطولات القارية، حصل حسام عاشور على لقب دوري أبطال إفريقيا 5 مرات ومثلهم في السوبر الإفريقي وكأس الكونفدرالية مرة، وبرونزية كأس العالم للأندية في عام 2006.

وبعد كل هذه الإنجازات والأرقام التي لا حصر لها على مدار 16 عامًا في الفريق الأول بالأهلي بخلاف التدرج في صفوف الناشئين، تلقى حسام عاشور العقوبة الأولى له في الأحمر، بعد مسيرة شهد له الجميع فيها بالالتزام والانصياع للوائح النادي وقوانينه.
وخرج حسام عاشور في مقطع فيديو يعد هو الأول له على مواقع التواصل الاجتماعي ويبلغ مدته حوالي 9 دقائق ليُهاجم ضمنيًا إدارة النادي الأهلي، مُطالبًا بضرورة إنهاء موقفها بشأن إقامة مباراة اعتزال له، ليقرر سيد عبد الحفيظ توقيع عقوبة مالية عليه بجانب رفع تصريحاته إلى لجنة التخطيط التي قضت بإلغاء كافة الامتيازات المُقدمة له.

حسام عاشور لم يكتفِ بذلك الأمر، حيث نشر مقطع فيديو بلغت مدته حوالي 45 ثانية فقط، يعلن فيها بلهجة حادة تراجعه عن قرار الاعتزال وتوجيه الشكر لتركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني والذي تم إزالة اسمه من القائمة الفخرية للأهلي بعد بياناته المتكررة في مهاجمة إدارة النادي.
ونالت تصريحات حسام عاشور الأخيرة التي بلغ مجموع مدتها 10 دقائق فقط ودخل بها في صدام مع الإدارة، التي لم يوجه لها الشكر سواء هي أو من سبقها، فضلًا عن عدم توجيه الشكر للجماهير؛ هجومًا شرسًا من قطاع عريض من مشجعي الأهلي التي كانت تأمل في أن ينهي قائدها مسيرته بطريقة مثالية كما كانت على مدار 16 عامًا.

قد يهمك أيضا :

هشام يكن يُعلِّق على انضمام حسام عاشور إلى نادي الزمالك

حسام عاشور يعلن تراجعه عن الاعتزال ويحدد وجهته القادمة

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق