الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

تقرير يوضح ظاهرة تغيير الأسماء تبدل ملامح 10 أندية قطرية

شهدت السنوات الأخيرة منذ عام 2004 تغيير 10 من أندية القطرية في الدرجتين الأولى والثانية أسماءها المعروفة، لتتوافق مع أسماء المدن أو المنطقة التي تقع في نطاقها.

ونستعرض في هذا التقرير هذه الأندية وسبب تغيير أسمائها في السطور التالية.

على صعيد دوري نجوم قطر، غيرت أندية عدة أسماءها بداية من نادي الغرافة الذي كان اسمه في السابق الاتحاد، وحقق عددا من الإنجازات بالمسميين، وكذلك الأمر بالنسبة لنادي لخويا الذي تحول اسمه لنادي الدحيل، على اسم المنطقة التي يقطع في نطاقها.

الخور أيضا غير اسمه القديم "التعاون" وذلك لكونه يوجد في مدينة الخور التي تقع في شمال دولة قطر، وهى من المناطق المعروفة والمشهورة.

ظاهرة تغيير الاسم أثرت أيضا على نادي أم صلال الذي تغير اسمه بعد أن كان يعرف بنادي التضامن، لكونه يقع في مدينة التي تحمل ذات الاسم شمال العاصمة الدوحة.

نادي النصر القطري قديما غير اسمه إيضا إلى الشحانية حاليا، ويقع غرب الدوحة تجاه مدينة دخان، وهى منطقة مشهورة أيضا بوجود مضامير الهجن بها، ويقام فيها سنويا العديد من البطولات المحلية والدولية في هذا النوع من السباقات.

صاحب أول دوري

نادي قطر الذي كان اسمه في البداية "الاستقلال"، هو أول بطل للدوري القطري موسم 1972-1973، وتم تغيير اسمه عام 1979، على اسم الدولة.

يقع نادي قطر في منطقة الدفنة وهو من الأندية الشهيرة والعنيدة وصاحبة البطولات في قطر.

أسماء ثابتة

ولم تتأثر أندية أخرى بثورة تغيير الأسماء، وفي مقدمة هؤلاء يأتي نادي السد صاحب الأرقام القياسية في الفوز بالبطولات، الذي يمثل منطقة تحمل الاسم نفسه.

كذلك نادي العربي الذي يقع في منطقة الهلال، والأهلي عميد الأندية القطرية ممثل منطقة النعيجة.

وفي منطقة الوكرة جنوب الدوحة، ومنطقة الريان الشهيرة يحمل ناديان الاسم نفسه ولهما صولات وجولات في المسابقات القطرية خاصة الريان.

الدرجة الثانية

في دوري الدرجة الثانية بقطر، تم تغيير كل أسماء الأندية التي تلعب بها على أسماء المناطق أيضا.

فنادي المرخية كان يعرف سابقا باسم الاتفاق، ونادي الخريطيات كان اسمه سابقا الهلال، أما نادي النهضة فتغير اسمه إلى مسيمير حاليا، وتبدل اسم نادي الشباب ليصبح معيذر عام 2004 لكونه يقع في مدينة معيذر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخريطيات ينجو مِن مقصلة الهبوط في دوري نجوم قطر

مدرب الخور يؤكد سنعتمد على أنفسنا للبقاء بدوري نجوم قطر

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق