اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

أجندة تاريخية.. ماذا ينتظر العالم في اجتماعات “يويفا”؟

كتب- أحمد فاروق:

وسط أجواء عصيبة، لم يعش عالم كرة القدم مثلها منذ الحرب العالمية الثانية، ينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إقامة اجتماع لجنته التنفيذية يومي 17 و18 يونيو الجاري، لحسم العديد من الملفات الهامة.

وساد ارتباك كبير عالم كرة القدم في أوروبا والعالم خلال الأشهر الماضية، منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي، وهو ما تسبب في توقف النشاط الكروي منذ ذلك الحين، وتأجيل العديد من البطولات الدولية.

ومن المقرر أن تجري اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفيديو، في ظل إجراءات العزل الصحي التي لا تزال قائمة في معظم أنحاء العالم، وتم مد مناقشاتها ليوم إضافي، بسبب ازدحام أجندتها.

وتعد أجندة اجتمعات اللجنة التنفيذية المقبلة الأكثر ازدحامًا في تاريخ الاتحاد القاري، وسيكون تحديد المواعيد النهائية لاستئناف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وحسم المدن المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 أكثر الملفات البارزة على الصعيد الإعلامي.

وأعلن "يويفا" عبر موقعه الإلكتروني أن اليوم الأول للاجتماعات سيشهد حسم مواعيد المراحل المتبقية من عمر دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري أبطال أوروبا للسيدات ودوري أبطال أوروبا للشباب.

كما سيشهد السابع عشر من يونيو أيضًا تحديد ملاعب ومواعيد كأس الأمم الأوروبية 2020 وكذلك مواعيد المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للبطولة "بلاي أوفس" بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عامًا، كأس الأمم الأوروبية للناشئات تحت 17 عامًا وكأس الأمم الأوروبية للشابات تحت 19 عامًا، بالإضافة إلى حسم مصير بطولات كرة الصالات.

بينما ستشهد اجتماعات الثامن عشر من يونيو حسم مصير قرعة ومواعيد التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى بعض الأمور الإدارية التي تتصدرها تصاريح الأندية وقواعد اللعب المالي النظيف.

وأكدت تقارير أوروبية في الساعات الأخيرة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتجه نحو إقامة منافسات المراحل المتبقية من عمر دوري أبطال أوروبا بشكل مجمع في العاصمة البرتغالية لشبونة، على أن تقام منافسات مرحلتي ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة بدلًا من مواجهتي ذهاب وإياب.

كما أشارت تقارير إلى أن ثلاث مدن بين الاثنتي عشرة مدينة التي كان من المفترض استضافتها منافسات يورو 2020 قد تنسحب من استضافة البطولة التي تأجلت للعام المقبل، إلا أن أي من تلك المدن لم تعلن انسحابها رسميًا حتى الآن.

وتقام منافسات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في اثنتي عشرة دولة مختلفة، تمثلها مدن ميونخ، روما، باكو، سان بطرسبرج، بوخارست، بودابست، أمستردام، كوبنهاجن، دبلن، جلاسكو وبلباو، بينما تقام منافسات نصف النهائي والمباراة النهائية في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق