اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

صناعة وأهداف.. تغييرات فايلر تقود الأهلي لوضع قدماً على منصة التتويج بهدفين في الحرس

كتب- إبراهيم علي

حقق النادي الأهلي فوزاً قاتلاً على فريق حرس الحدود بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري we المصري.

وسجل وليد سليمان الهدف الأول في الدقيقة 85، وعزز محمد مجدي أفشة النتيجة في الدقيقة 96 من عمر اللقاء الذي أُقيم على ستاد المكس بالأسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى النقطة 68 في صدارة ترتيب جدول الدوري، بينما توقف رصيد الحدود عند النقطة 26 في المركز الثالث عشر.

ويقترب الأهلي من حسم لقب الدوري رقم 42 في تاريخه، حيث يتبقى له 8 نقاط بعد خصم الـ3 نقاط من رصيد نادي الزمالك التي أقرها اتحاد الكرة.

ملخص المباراة

استحوذ نادي حرس الحدود على الكرة في الخمس دقائق الأولى من المباراة، وهدد مرمى محمد الشناوي، عن طريق إبراهيم كونيه بعد تحويله كرة عرضية برأسه ولكنها علت المرمى.

وكاد أليو بادجي مهاجم الأهلي أن يتقدم للقلعة الحمراء في الدقيقة السادسة، بعدما استغل تعثر الكرة بين أقدام مدافع حرس الحدود وسددها ولكنها ضعيفة أمسك بها حارس الحدود بسهولة.

وأهدر مروان محسن فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 17، بعد أن مرر جيرالدو كرة رائعة لبادجي الذي انطلق بسرعة من الجهة اليسرى وقام بتمريرة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسدد محسن الكرة بجانب القائم الأيسر لحارس الحدود.

واستمرت عرضيات حرس الحدود من الجبهة اليمنى وكاد محمد عبد اللطيف "جريندو" أن يحولها بضربة رأسية في شباك الأهلي بالدقيقة الـ34، لكن محمد الشناوي نجح في تدخله مع جريندو.

وحصل الأهلي على ركلة حرة على الجانب الأيسر من الملعب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نفذها علي معلول بطريقة رائعة ولكن السعدني حارس الحدود تصدى لها ببراعة.

وأجرى رينيه فايلر مدرب الأهلي تبديلاً مع قبل انطلاق الشوط الثاني، بدخول وليد سليمان بدلاً من أحمد الشيخ.

وهدد محمد عبد اللطيف "جريندو" لاعب الحدود مرمى الأهلي، عندما انطلق من الجبهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن محمد الشناوي تصدى لها وشتتها رامي ربيعة خارج منطقة الجزاء.

ورد الأهلي سريعاً بهجمة مرتدة، وصلت لبادجي الذي سدد الكرة أرضية نحو المرمى، ولكن أحمد السعدني حارس حرس الحدود نجح في الإمساك بالكرة.

وسدد أليو ديانج تسديدة قوية هددت مرمى حرس الحدود في الدقيقة 60، بعد أن عادت الكرة له على حدود منطقة الجزاء، أثناء تشتيت دفاع الحدود للكرة، ولكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس أحمد السعدني.

وأجرى الأهلي تبديل ثنائي في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، بدخول كلاً من محمد هاني وجونيور أجايي، بدلاً من جيرالدو ومروان محسن.

وفي الدقيقة 76 من زمن اللقاء، أرسل محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها وليد سليمان برأسية، نجح السعدني في الإمساك بالكرة.

وخرج أحمد فتحي ودخل محمد مجدي أفشة بدلاً منه في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وفي جملة ثنائية رائعة بين وليد سليمان وعلي معلول على حدود منطقة جزاء حرس الحدود، مرر معلول كرة رائعة لوليد سليمان الذي استلم الكرة وسددها قوية لتسكن أعلى الزاوية اليسرى للحارس أحمد السعدني، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

وأجرى فايلر مدرب الأهلي التبديل الخامس والأخير، بالدفع بأيمن أشرف بدلاً من أليو بادجي في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

وقبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، سجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 96 من عمر اللقاء، بعد تمريرة عرضية من جونيور أجايي داخل منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة قوية سكنت شباك حرس الحدود.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق