الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

محمد فاروق نجم الأهلي السابق يكشف سبب التضارب حول تاريخ ميلاده

أكد محمد فاروق، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن تاريخ ميلاده الحقيقى هو 6 تشرين الأول/ أكتوبر وليس 10 أيلول/ سبتمبر، وقال فاروق "هناك خطأ شائع فيما يتعلق في تاريخ ميلادي، العديد من وسائل الإعلام تحتفل بعيد ميلادي يوم 10 أيلول/ سبتمبر مثلما حدث اليوم، ولكن فى الحقيقة تاريخ ميلادى الحقيقى والرسمى هو 6 أكتوبر 1978، ولا أعلم سبب هذا الخطأ إلا أنني تواصلت مع ويكيبديا لإصلاح هذا الخطأ وطلبوا منى بعض الأوراق وبصدد تقديهما لهم لإنهاء هذا التضارب".

وبدأ محمد فاروق رحلته مع الساحرة المستديرة من قطاع الناشئين في النادي الأهلي، وبدأ مشواره مع الأهلى فى سن الرابعة عشرة، وصعد للفريق الأول فى عصر الألماني راينر هولمان الذي أشركه لأول مرة في مسابقة كأس مصر "1997" أمام أسوان.

استمر محمد فاروق فى الأهلى حتى نهاية موسم "2002-2003"، وحصد 9 ألقاب مع القميص الأحمر، بواقع 4 بطولات دورى و2 كأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى ولقب للسوبر الأفريقى وبطولة النخبة العربية، ولعب مع الفريق الأول "83" مباراة وسجل "19" هدفا.

واحترف محمد فاروق فى صفوف أنقرة التركي موسم "2000-2001"، وانتقل لصفوف حرس الحدود لمدة عامين، ثم الاتحاد السكندرى لمدة موسمين أيضا، وبتروجت لمدة موسمين، لعب دوليا فى 1999، وشارك فى كأس الأمم الإفريقية 2000.

وتوج فاروق بلقب هداف البطولة العربية التى أقيمت بالقاهرة موسم 99 ولعب لمنتخبات مصر فى مرحلة الناشئين والشباب.

واتجه فاروق فور اعتزال كرة القدم لمجال التحليل الكروى بالقنوات الفضائية، وأبرزها قناة الأهلى، وحصل على دبلومة الإدارة الرياضية من الفيفا وعمل مديراً لمنتخب الشباب فى وقت سابق ثم تفرغ حاليا للعمل الإعلامى كمذيع برامج رياضية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لاعبو الأهلي يواصلون الاستعداد لمواجهة الإسماعيلي

مصدر يكشف مفاجأة مدوية بشأن صور رمضان صبحي بتشيرت بيراميدز

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق