اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

مختار مختار أمام الزمالك.. بطولة تاريخية وعقدة عمرها 6 أعوام

كتب- عمر قورة:

يخوض مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، تحديا جديدا أمام الزمالك حين يحل ضيفا على الفريق الأبيض في ملعب استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في الدوري برصيد 52 نقطة جمعهم من 26 مباراة، فيما يأتي الإنتاج الحربي في المرتبة التاسعة بجدول الترتيب وفي جعبته 30 نقطة من 25 مباراة.

وفي الوقت الذي يسعى فيه الزمالك للتقدم خطوة جديدة في صراع وصافة ترتيب الدوري، سيأمل مختار مختار لتحقيق انتصار يحسن به موقف الإنتاج في جدول الترتيب ويكسر به عقدة استمرت ستة أعوام أمام الأبيض.

واجه مختار مختار فريق الزمالك مع عدة أندية مختلفة، وكانت البداية في موسم (2002-03) عندما كان مديرا فنيا لغزل المحلة، مرورا ببتروجيت والمصري وإنبي والاتحاد السكندري، قبل أن يتولى قيادة الإنتاج الحربي منذ 2017.

وخاض نجم الأهلي الأسبق 27 مباراة ضد الزمالك في جميع البطولات، وحقق الفوز في 6 مباريات مقابل التعادل في مثلهم والخسارة 15 مرة، وسجل فريقه 25 هدفا بينما اهتزت شباكه 41 مرة.

ولم يحقق مختار مختار الفوز على الزمالك في آخر 12 مواجهة، حيث تلقى الخسارة في ثمانية مباريات واكتفى بتحقيق أربعة تعادلات وهو مدير فني للإنتاج الحربي.

ويعود آخر انتصار لمختار مختار على الزمالك إلى موسم (2013-14) مع بتروجيت بنتيجة (4-2) يوم 22 إبريل 2014 بالدور الثاني لدوري المجموعتين.

أما أول فوز لمختار مختار على الزمالك كان مع بتروجيت بموسم 2007/2008، وهو الفريق الذي حقق معه أغلب انتصاراته على الأبيض حيث فاز في خمس مباريات، إلا أن الانتصار الأغلى له كان مع إنبي.

وتُوج صاحب الـ68 عاما بالبطولة الوحيدة في مسيرته كمدرب حين حرم الزمالك من بطولة كأس مصر موسم 2010/2011 في المباراة النهائية للمسابقة، بعدما حول التأخر بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1) لحصد إنبي اللقب.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق