الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الجيش الملكي يشكو فريقا إماراتيًا خطف الدغمي ويطالب بوقف إجراءات الضم

شرع الجيش الملكي لكرة القدم في إجراءات استعادة محمد الدغمي، لاعب فريق الأمل، الذي تعاقد مع دبا الحصن الإماراتي، أحد أندية القسم الثاني، بوضع شكاية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قصد توقيف إجراءات الانتقال.

وعلمت «الصباح» أن الدغمي لديه عقد احترافي لأربع سنوات مع الفريق العسكري، ومسجل لدى جامعة الكرة منذ الموسم الماضي، الشيء الذي دفع مسؤولي الفريق إلى المبادرة لوضع الشكاية لدى الجامعة، لعدم تسليم الفريق الإماراتي، الذي يدعي أنه استفاد من صفقة انتقال حر، ورقة الخروج الدولية.

ويطالب الجيش الملكي جامعة الكرة بالتدخل لمنع انتقال اللاعب، بحكم العقد الذي يتوفر عليه مع الفريق، في الوقت الذي يرغب في ضمان حقوقه المتمثلة في تكوينه، علما أنه تدرج في فئاته، واستدعي للفريق الأول في بعض مباريات الموسم الرياضي الجاري.

وحسب معطيات «الصباح»، فإن الاتحاد الإماراتي لجأ إلى أسلوب مغاير، باتفاق مع أنديته، لاستقطاب اللاعبين المغاربة، باستهداف الفئة العمرية بين 18 و20 سنة.

ومن أجل ضمان انتقال أكبر عدد من اللاعبين القادمين من المغرب وبلدان أخرى، لجأ الاتحاد الإماراتي إلى حيلة تقضي بتسجيلهم في لوائح الأندية على أساس أنهم محليون، وتغيير أسمائهم.

ويسعى الاتحاد الإماراتي بكل قوة إلى استنساخ تجربة قطر، التي مكنتها من التتويج بلقب كأس آسيا للأمم الأخيرة، التي احتضنتها الأراضي الإماراتية، الشيء الذي دفعه إلى البحث عن المواهب في البلدان العربية تحديدا

قد يهمك ايضا :

6 غيابات للوداد في مباراة الكلاسيكو أمام الجيش الملكي

خاليلودزيتش يُؤكِّد أنّ لاعبي البطولة المغربية تأثّروا نفسيًّا بـ"كورونا"

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق