اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

“صلاح” يزين أرقام موقعة ليفربول وليدز

شهدت مباراة ليفربول وليدز يونايتد، التي أقيمت على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة الأولى العديد من الأرقام القياسية، حيث أن ليفربول اقتنص فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أمام ليدز بنتيجة 4-3، ليستهل حملة الدفاع عن لقبه بالحصول على الثلاث نقاط، حيث أن المباراة شهدت تألق محمد صلاح نجم الريدز بتسجيله «هاتريك» في أول مباراة له في البريميرليج، لينفرد بصدارة الهدافين مبكرًا.

** سجل محمد صلاح 50 هدفًا في 63 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف في التاريخ بعد آلان شيرر الذي سجل نفس العدد في 47 مباراة.

**أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد. فقط جون الدريدج فعل ذلك أمام تشارلتون في موسم 1988-89.

**فاز ليفربول في آخر 35 مباراة في الدوري الإنجليزي سجل فيها محمد صلاح، ليتجاوز الرقم القياسي المسجل في المسابقة باسم واين روني حيث حقق 34 فوزًا متتاليًا مع مانشستر يونايتد في الفترة ما بين أيلول/ سبتمبر 2008 إلى شباط/ فبراير 2011.

** تلقى ليفربول أكثر من 3 أهداف في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي على ملعب آنفيلد، أمام تشيلسي وليدز يونايتد على التوالي.

** وصل فان دايك مدافع ليفربول هدفه العاشر في الدوري الإنجليزي، أكثر من أي قلب دفاع آخر في المسابقة منذ ظهوره الأول مع الريدز في كانون الثاني/ يناير 2018.

** ارتكب فيرجيل فان دايك خطأين قادا مباشرة إلى تسجيل أهداف في مرماه خلال آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر مما فعلها في أول 154 مباراة له في المسابقة.

** جاك هاريسون هو أول لاعب يسجل في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليدز يونايتد، منذ نيك بارمبي في آب/ أغسطس 2002 ضد مان سيتي، وأول من فعل ذلك في مباراة خارج أرضه منذ ألان سميث في تشرين الثاني/نوفمبر 1998، والتي كانت أيضًا أمام ليفربول.

** ليدز هو أول فريق صاعد يسجل 3 أهداف أو أكثر خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن خسر هال سيتي 4-3، أمام مان يونايتد في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صحيفة بريطانية تكشف أن كومان يسعى لانتقال مفاجئ لـ"محمد صلاح" إلى برشلونة

محمد صلاح يتصدر تويتر بعد دعم مؤمن زكريا

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق