الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

غاريدو يؤكّد أنّ البطولة الاحترافية المغربية جيدة على “المستوى المتوسط”

كشف المدرب الإسباني، خوان كارلوس غاريدو، عن رأيه في البطولة الاحترافية بعد تجربتيه السابقتين مع الرجاء والوداد، مشيرًا أنها مسابقة جيدة على "المستوى المتوسط" وتحظى بالتنافسية والمتابعة الجماهيرية أكثر من بعض الدوريات التي تتوفر على مال أكثر.

وقضى غاريدو موسمين تقريبًا مع الرجاء الرياضي حتى فبراير 2019، ثم عاد إلى البطولة الاحترافية لكرة القدم إثر توليه قيادة الوداد الرياضي في الفترة ما بين فبراير وشتنبر 2020.

وأوضح غاريدو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "هناك شغف كبير، سواءً من الجماهير أو اللاعبين. في المغرب وعلى عكس الدوريات الأخرى التي لديها أموال أكثر، هناك ملاعب جيدة جدًا في المدن الكبرى والكثير من المتابعة الجماهيرية في المدرجات."

وقال عمّا يجب تحسينه للنهوض أكثر بالكرة المغربية: "هناك حاجة للمدارس الكروية التي يجب أن تجذب مواهب الشوارع. لا بد من تكوين اللاعبين الناشئين، وهذا ما بدأنا نراه في بعض الأندية التي أصبحت تمتلك أكاديميات للتكوين".

ثم ختم حديثه بالقول: "سيأتي يوم ينتقل فيه اللاعبون الإسبان إلى البطولة الاحترافية. الأندية الكبرى في المغرب سترى في المستقبل أن هناك بعض اللاعبين (الإسبان والأجانب) القادرين على التأقلم هنا، والبعض سيتفاجأ حين يقوم بتلك الخطوة ويجد أنها جيدة للغاية".

قد يهمك ايضا :

مدرب الوداد يؤكد أن الفريق يمر بظروف صعبة للغاية وقادرون على تجاوز المحنة

غاريدو يوجّه الشكر إلى الوداد المغربي بعد الانفصال عن الفريق

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق