الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

تقرير يؤكد أن محمد صلاح قدم أفضل أداء له مع ليفربول أمام ليدز يونايتد

افتتح محمد صلاح نجم ليفربول موسمه بأداء أكثر من رائع أمام ليدز يونايتد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالأرقام والإحصائيات فإن العرض الذي قدمه صلاح أما ليدز الصاعد حديثًا للبريميرليج كان الأفضل له في مسيرته مع الريدز، حسبما ذكرت صحيفة «ليفربول يكو»، حيث كان صلاح استطاع تسجيل ثلاثية في مرمى ليدز «هاتريك»، في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-3، ليتربع على عرش هدافي المسابقة بشكل مبكر، ويتصدر سباق الحذاء الذهبي الذي فشل في تحقيقه الموسم الماضي.

وأضافت الصحيفة أن عدد تسديدات صلاح على المرمى كان مذهلًا حيث حاول على المرمى في 9 مناسبات وهو أكثر بثلاث محاولات من فريق ليدز بالكامل، وتابعت أن صلاح لم يكن أنانيًا أيضا فعلى مستوى صناعة الفرص، فقد خلق 4 فرص لزملائه بيها 3 لساديو ماني، فقط أمام إيفرتون 2017، وبرايتون 2018، صنع فرصَا أكثر بـ6 مرات. على مستوى المراوغات فصلاح أكمل 9 مراوغات من أصل 13 محاولة أمام ليدز، وهي المرة الأولى التي ينجح فيها في إكمال هذا العدد من المراوغات منذ التحاقه بالريدز موسم 2017.

صلاح أيضا حقق رقمًا مذهلًا آخر، حيث لمس الكرة 21 مرة داخل منطقة الجزاء، أكثر 5 مرات من أكثر مباراة له مع ليفربول، حيث قام بـ16 لمسة في منطقة جزاء بورنموث 2018، خلال الفوز بنتيجة 3.-0. وأشارت الصحيفة أن 7 فرق من الـ11 الأخرى التي لعبت يومي السبت والأحد كان لديها عدد لمسات أقل من محمد صلاح داخل منقطة الجزاء، بالإضافة إلى أن الفرق الثلاثة الصاعدة حديثا تواجدت داخل المنطقة في 22 مرة فقط.

نقطة أخرى تفوق فيها صلاح وهي معدل ضغطه على الخصوم، حيث استعاد الكرة 4 مرات، فقط ماثيوس بيريرا لاعب وست بروميتش ألبيون استعادها 5 مرات لكن استحواذ فريقه على الكرة كان أقل بـ13 % من ليفربول، لذا كان لديه فرص أكبر بكثير لاستعادة الكرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير يكشف سعي رونالد كومان لضم محمد صلاح وعقبة تقف أمامه

الفيفا يتغزل فى محمد صلاح بعد هاتريك الافتتاح ودعم مؤمن زكرياالمصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق