اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

اتهمه مرتضى بالنصب و”ملابسه” أشعلت أزمة.. من هو باتشيكو مدرب الزمالك الجديد؟

كتب – محمد يسري مرشد:
أعلن نادي الزمالك التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو لقيادة الفريق في الموسم الحالي والموسم القادم مقابل 1.3 مليون يورو.
ويملك البرتغالي قصة مثيرة للزمالك بعدما ترك الفريق الأبيض وأثار أزمة ترجع فصلوها إلى الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2014.

واختفى البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك قبل أن تصل رسالة بريد إلكتروني إلى إدارة النادي الأبيض أكد فيها المدرب عزمه عدم العودة من جديد؛ ليظهر اسمه في سبتمبر 2020 كأقوى المرشحين لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون.

البرتغالي الذي قضى في الزمالك 73 يوماً خاض خلالها 12 مباراة حقق 9 انتصارات وتعادلين سلبيين وهزيمة واحدة؛ ليجمع 29 نقطة من أصل 36 بنسبة نجاح زادت على 80.5% دخل في مشاكل وأزمات مع مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض امتدت إلى ما بعد الانفصال.

وتنوع خلاف مرتضى منصور مع باتشيكو بين طريقة اللعب وتدخل الأول في التشكيل ووصلت إلى انتقاد زي المدرب نفسه قبل أن يرحل الأخير؛ ليتهمه رئيس الزمالك بـ"النصب"، والهروب بسبب طلب المدرب الحصول على 3 أشهر كمقدم تعاقد بحجة مرض زوجته ثم تركه للفريق.


ووبخ مرتضى منصور المدرب البرتغالي في غرفة خلع الملابس أمام أعين اللاعبين وتحت سمعهم بعد خسارته الوحيدة أمام إنبي 1-2 وهو ما جعل باتشيكو يرغب في الرحيل لكن جهود مجلس الإدارة تتواصل لإعادته من جديد.

انتقاد مرتضى لباتشيكو لم يقف عند النتائج والفريق بل ذهب إلي زي المدرب، فخلال إحدى جلسات مرتضى منصور مع اللاعبين في حضور المدير الفني البرتغالي، فوجئ الجميع برئيس النادي ينتقد تواجد المدرب في المباريات بالزي الرياضي وطالبه أمام الجميع بأن يحضر المباريات بـ"بدلة" فما كان من المدرب إلا أن استقبل الأمر بابتسامة باردة.
وبعد رحيل باتشيكو وفسخ تعاقده من جانب واحد فتح مرتضى منصور النار على المدرب البرتغالي واتهمه بـ"النصب"، و"الهروب" قبل أن يصل وفد من نادي الشباب السعودي الذي رحل له المدرب ويسدد 1.4 مليون جنيه للنادي الأبيض قيمة كل ما تقاضاه المدرب في 4 أشهر حيث بلغ راتبه 48 ألف دولار شهرياً.
ورغم الخلافات بين مرتضى منصور وباتشيكو فإن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدرب الذي خلف مواطنه أشاد بعمله ومنحه الفضل في مساعدته بالتتويج بدوري 2014-2015 وهو الوحيد الذي حققه رئيس الزمالك في ولايته الرئاسيتين مع النادي الأبيض.
وفنياً يقترب أسلوب باتشيكو من كارتيرون، من حيث التأمين الدفاعي المحكم والتحفظ والتألق في المواجهات الكبري بالإضافة لميزة أخرى تتعلق بمواصفاته الشخصية، و"الكاريزما"، وعدم قبول التدخل في عمله.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق