اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

حوار مصراوي.. موسيماني: سعيد بمسيرتي مع صنداونز.. ولدي رسالة لجمهور الأهلي

كتب – محمد همام:

بات بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صنداونز قريبًا من توديع النادي الذي أشرف على تدريبه بداية من عام 2012 وقاده للفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك.

موسيماني قاد صنداونز عام 2012 لينجح المدير الفني للـ"البرازيليين" في وضع الفريق نحو كبار القارة فكان الحدث الأبرز هو الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2016 من خلال الفوز على الزمالك بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

المدرب صاحب الـ56 عامًا لديه تجارب كثيرة أمام المصريين بداية من مواجهة المنتخب المصري خلال قيادته لمنتخب جنوب أفريقيا، أو مع فريقه الحالي صنداونز بعدما لعب ضد الأهلي والزمالك في مناسبات عديدة وتحديدًا في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

حصيلة موسيماني أمام المصريين كانت التغلب على منتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، إلى جانب الفوز على الزمالك في ثلاث مناسبات بنسخة دوري أبطال أفريقيا 2016 والتي انتهت بفوز صنداونز ببطولته القارية الأولى، ثم بعد ذلك اكتساح الأهلي بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب دور الثمانية من نسخة دوري الأبطال بالعام الماضي.

"مصراوي" تواصل مع موسيماني للحديث معه عن تجربته مع صنداونز خاصة بعد ارتباط اسمه بقيادة الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

وإليكم تفاصيل الحوار:

– في البداية حدثني عن مسيرتك مع صنداونز خاصة بعد حصولك على الثلاثية المحلية هذا العام؟

أقول الحمد لله لأنني استطعت الفوز بجميع البطولات في أفريقيا، أنا حققت لقب دوري الأبطال في نسخة (2016) إلى جانب الفوز بلقب الدوري الجنوب أفريقي في خمس مناسبات، لكن بعد كل هذا لا يمكن أن تقول إنك وصلت للقمة، يجب عليك الاستمرار على ما تفعله.

– ماذا عن بطولتك التاريخية أمام الزمالك والتي تُعد الأولى في تاريخ صنداونز؟

صحيح لقد حققنا الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك في (2016)، هذه البطولة ليست سهلة خاصة أنها تتصعب كل موسم، صحيح أن صنداونز حقق لقب دوري الأبطال إلا أن تحقيق اللقب ذاته في الموسم التالي سيكون الأمر صعبًا، الآن لدينا فريق مختلف والمتعة أنك تكوّن فريقًا جديدًا مع لاعبين جدد.

– ولماذا ترى الصعوبة في تحقيق لقب دوري الأبطال مرة أخرى؟

يجب عليك النظر إلى جيل وائل جمعة ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة لقد فازوا بكل شيء والأمر ذاته بالنسبة لنا كما قلت إذا كنت تريد تحقيق البطولة عليك الاستمرار فيما تفعله للوصول للقمة.

– كان لديك مباراة تاريخية أمام الأهلي في النسخة الماضية حدثني عنها؟

الفوز على الأهلي كان تاريخيًا، ولن ننسى هذا الفوز وكما قلت مسبقًا لن يتكرر هذا الفوز مرة أخرى، والفوز بهذه النتيجة مثل فوز بايرن ميونيخ على برشلونة بنتيجة (8-2)، هذه النتائج بالنسبة لي قد تكون تاريخية وتحدث مرة واحدة فقط، لعبنا الأهلي بعد ذلك في ملعبنا وتعادلنا وخسرنا خارج أرضنا، لقد سجلنا خمسة أهداف في فريق كبير مثل الأهلي والذي يعتبر نادي القرن، والأمر ذاته حدث في مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة وفي النهاية تأهل البايرن لمواجهة باريس سان جيرمان، ولكن يبقى فريق برشلونة كبيرًا في النهاية.

– كيف ترى خروج فريقك من هذه النسخة بدوري الأبطال أمام الأهلي؟

بالطبع حزين للغاية من خروج صنداونز، ولكن يبقى الأهلي الفريق الأفضل بعد فوزه وتأهله للدور التالي وتحديدًا مرحلة نصف النهائي.

– من وجهة نظرك كيف ترى المنافسة الآن في مسابقة دوري الأبطال؟

في البداية أنا حزين للغاية لغياب الجماهير عن بطولة دوري أبطال أفريقيا، مباريات نصف النهائي تحتاج للجماهير، ولكن كرة القدم ستسمر، الآن نعيش حياة جديدة بدون الجماهير، وهذه النسخة مميزة؛ لأن جميع الفرق التي وصلت لدور نصف النهائي استطاعت تحقيق اللقب من قبل لذا أرى أن البطولة الحالية صعبة وتاريخية.

– ما تعليقك على قيادتك الأهلي في الفترة المقبلة؟

لا تعليق.

– ما توقعاتك بشأن البطل الأقرب للحصول على دوري الأبطال؟

أتمنى التوفيق للنادي الأهلي في نصف النهائي.

– رسالتك إلى جماهير الأهلي؟

قريبًا الأمور ستعود كما كانت، الجماهير ستعود من جديد إلى المدرجات.. الأمور ستعود لطبيعتها قريبًا.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق