اخبار الرياضة العالمية اليوم

دي بروين .. شمعة مضيئة في عصر البايرن

هاي كورة _ قامت صحيفة “ماركا” الإسبانية بتسليط الضوء على النجم البلجيكي كيفين دي بروين متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب خط وسط في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي.

وجاء تتويج دي بروين بهذه الجائزة اليوم الخميس على هامش مراسم حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الذي تم إقامته في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.

وأشادت الصحيفة كثيرًا بقدرات النجم البلجيكي الذي يعتبر اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة فردية عن الموسم الماضي دون أن يكون لاعبًا في صفوف بايرن ميونخ، حيث سيطر الأخير على كل جوائز اليويفا على كافة المستويات.

وأكدت أيضًا أن الفضل في حصول كيفين دي بروين على هذه الجائزة يعود بكل تأكيد إلى تألقه مع مانشستر سيتي في البريميرليج، حيث سجل 13 هدفًا كما قدم 20 تمريرة حاسمة لزملائه مما جعله يتفوق على نجوم الفريق البافاري في خط وسط الميدان.

وأشارت الصحيفة إلى أن فشل الفريق الإنجليزي في تخطي عقبة الدور ربع النهائي في دوري الأبطال خلال الموسم الماضي عقب إقصائه على يد أولمبيك ليون الفرنسي لم يكن عائقًا في نهاية المطاف أمام دي بروين الذي استحق هذه الجائزة.

وشددت أيضًا على أن النجم البلجيكي يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتمكن من تقديم 15 تمريرة حاسمة لزملائه على الأقل على مدار ثلاثة مواسم متتالية، ليعادل بالتالي رقم النجم الفرنسي السابق تييري هنري الذي صنع هدفًا مع أرسنال خلال موسم 2003 / 2004.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق