اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

تقرير.. ماذا فعل كبار بريميرليج في الميركاتو الصيفي؟

كتبت- منة عمر:

أُسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمس الكبرى، وسعت العديد من الأندية لتجديد دماء فرقها خلال فترة الميركاتو للحفاظ على أمل المنافسة في بطولات الموسم الكروي 20/21.

وشهد اليوم الأخير (الخامس من أكتوبر) الإعلان عن عدة صفقات، كان أبرزها تعاقد مانشستر يونايتد مع 3 صفقات (إدينسون كافاني، أليكس تيليس، أماد ديالو)، أيضًا انتقال توماس بارتي إلى أرسنال، وإعلان بايرن ميونخ ضم الثنائي توماس بارتي وماكسيم تشوبو-موتينج.

أبرز صفقات اليوم الأخير في الميركاتو:

توماس بارتي – من أتلتيكو مدريد إلى أرسنال (52.5 مليون جنيه إسترليني).

لوكاس توريرا – من ارسنال الى اتلتيكو مدريد (إعارة).

ثيو والكوت – من إيفرتون إلى ساوثامبتون (إعارة).

إدينسون كافاني – من باريس سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد (صفقة انتقال حر).

أماد ديالو – من أتلانتا إلى مانشستر يونايتد (37 مليون جنيه إسترليني – ينضم في يناير ، بموجب الشروط الطبية والشخصية وتصريح العمل).

سفيان بوفال – من ساوثامبتون إلى أنجيه ( انتقال مجاني).

كريس سمولينج – من مانشستر يونايتد إلى روما (18 مليون جنيه إسترليني).

رشيد غزال – من ليستر إلى بشكتاش (إعارة).

تيموي باكايوكو – من تشيلسي إلى نابولي (إعارة).

أليكس تيليس – من بورتو إلى مانشستر يونايتد (13.5 مليون جنيه إسترليني).

ماتيو جندوزي – أرسنال إلى هيرتا برلين (إعارة).

بن جودفري – من نورويتش سيتي إلى إيفرتون (20 مليون جنيه إسترليني).

ماذا فعل كبار بريميرليج في الميركاتو الصيفي؟

تشيلسي

بالتأكيد، كان ميركاتو تشيلسي هو الأبرز بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فالبلوز نجح في التعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين ليتخطى حجم إنفاقه الـ250 مليون جنيه استرليني.

وتعاقد تشيلسي مع كل من المغربي حكيم زياش من صفوف أياكس أمستردام، تيمو فيرنر من صفوف لايبزج، بن تشيلويل من صفوف ليستر سيتي، كاي هافرتز من صفوف باير ليفركوزن، إدوارد ميندي من صفوف ستاد رين، بالإضافة إلى تياجو سيلفا ومالانج سار في صفقتي انتقال حر، بعد انتهاء تعاقدهما مع ناديي باريس سان جيرمان ونيس على الترتيب.

في المقابل، خرج كل من ويليان (انتقال حر لأرسنال)، باتشواي (إعارة إلى كريستال بالاس)، روس باركلي (إعارة إلى أستون فيلا) وتيموي باكايوكو ( إعارة لنابولي).

أرسنال

حاول نادي أرسنال، تجديد دماء فريقه وفق للوضع المالي لخزينة الجانرز، فجاءت صفقاته جيدة إلى حد ما، ولعل أبرزها كان التعاقد مع توماس بارتي قادمًا من أتليتكو مدريد في آخر ساعات الميركاتو.

وجاءت تعاقدات الجانرز خلال الميركاتو الصيفي كالآتي: ويليان (انتقل مجاني من تشيلسي)، بابلو ماري (فلامنجو) وجابرييل (ليل)

في المقابل رحل كل من هنريك ماختاريان إلى روما، جوندوزي إلى هيرتا برلين (إعارة)، لوكاس توريرا إلى أتليتكو مدريد (إعارة).

إيفرتون

تعاقد إيفرتون تحت قيادة مدربه المخضرم كارول أنشيلوتي مع أبرز من صفقة مميزة.

ولعل أبرز صفقات إيفرتون في الميركاتو الصيفي، كانت بالتعاقد مع الكولومبي خاميس رودريجيز قادمًا من ريال مدريد الإسباني، إلى جانب المدافع بن جودفري لاعب نورويتش السابق.

في المقابل شهدت قائمة الراحلين عن صفوف التوفيز، انتقال مويس كين إلى باريس سان جيرمان (إعارة)، ساندرو راميريز (هويسكا) وثيو والكوت إلى ساوثهامبتون.

ليفربول

3 صفقات فقط هي حصيلة صفقات ليفربول خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

كانت البداية بالتعاقد مع اليوناني كونستانيوس تسيميكاس قادمًا من أولمبياكوس، ثم صفقتين متتاليتين بضم تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ وديوجو جوتا لاعب وولفرهامبتون.

في المقابل خرج ديان لوفرين (زينت بطرسبرج)، آدم لالانا (انتقال مجاني إلى برايتون)، لوريس كاريوس إلى يونيون برلين وريان بروستر إلى شيفيلد يونايتد.

مانشستر سيتي

لم يختلف ميركاتو مانشستر سيتي عن ليفربول كثيرًا، فالفريق السماوي اكتفى بتدعيم صفوفه بثلاثة لاعبين خلال الميركاتو هم فيران توريس (فالنسبا)، ناثان آكي (بورنموث) وروبن دياز القادم من صفوف بنفيكا.

في المقابل رحل ليروي ساني إلى بايرن ميونخ، ديفيد سيلفا (ريال سوسيداد)، كلاوديو برافو (انتقال مجاني لريال بيتيس) ونيكولاس أوتاميندي (بنفيكا).

مانشستر يونايتد

تمكن مانشستر يونايتد من إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل غلق نافذة الانتقالات الصيفية، فبعد تعقد موقف أليكس تيليس وعدم توصل الطرفين (يونايتد وبورتو) لاتفاق يتضمن انتقال اللاعب إلى أولد ترافورد، شهدت الأزمة انفراجة في اللحظات الأخيرة للميركاتو، ونجحت إدارة الشياطين الحمر في الإعلان الرسمي عن الصفقة.

بداية ميركاتو يونايتد كانت بالتعاقد مع دوني فان دي بيك لاعب آياكس الهولندي السابق، تلاها الإعلان عن 3 صفقات في اقل من 5 ساعات خلال اليوم الأخير للميركاتو.

صفقات يونايتد الجديدة هي: دوني فان دي بيك (آياكس)، أليكس تيليس (بورتو)، إدينسون كافاني (انتقال مجاني من باريس سان جيرمان) وأماد ديالو (أتلانتا) لكنه سينضم إلى صفوف الفريق في يناير المقبل.

في المقابل، كان من بين أبرز الراحلين عن يونايتد، كريس يمولينج (روما)، ديجو دالوت (ميلان)، أندريه بيريرا (إعارة إلى لاتسيو) وأليكس سانشيز إلى إنتر ميلان.

توتنهام

4 صفقات مميزة، نجحت إدارة توتنهام في ضمها إلى صفوف فريق شمال لندن.

تعاقد توتنهام مع جو هارت حارس مرمى بيرنلي السابق في صفقة انتقال حر، كما نجح في استعارة الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد.

تعاقدت إدارة سبيرز أيضًا مع الثنائي مات دوهرتي وسيرجيو ريجيلون قادمان من وولفرهامبتون وريال مدريد -على الترتيب-.

في المقابل رحل كل من يان فيرتونخين (بنفكيا)، ريان سيسيجنون (إعارة لهوفنهايم).

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق