اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

الطريق إلى الممتاز.. “قمة الصعيد” قد تحسم أولى بطاقات الصعود

كتب ـ أحمد الشريف:

تقام قمة مجموعة الصعيد في دوري الدرجة الثانية المصري، بين بني سويف والبنك الأهلي، غدًا الأربعاء، في الجولة قبل الأخير من المجموعة الأولى للمسابقة.

بني سويف يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 41 نقطة، أمام البنك الأهلي الوصيف برصيد 40 نقطة، قبل إقامة مواجهتهما وجهًا لوجه.

فوز بني سويف بالمباراة قد يضمن له التأهل إلى الدوري الممتاز في موسمه المقبل ممثلًا عن الصعيد، لكن بشرط تعثر الألومنيوم في مواجهته ضد ديروط.

المنافسة في مجموعة الصعيد أصبحت منحصرة بين بني سويف والبنك الأهلي، مع ملاحقة من الألومنيوم صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

موقف المجموعة الحالي قبل جولتين من النهاية:

1- بني سويف 41 نقطة (يتبقى له البنك الأهلي وشبان المسلمين قنا).

2- البنك الأهلي 40 نقطة (يتبقى له بني سويف وبترول أسيوط).

3- الألومنيوم 39 نقطة (يتبقى له ديروط وسوهاج).

فوز الألومنيوم على ديروط قد يؤجل حسم بطاقة التأهل عن المجموعة إلى الدوري الممتاز حتى الجولة الأخيرة من الدرجة الثانية، إلا أن تعثره قد يحسم الأمور.

بطاقة التأهل للممتاز ستحسم مساء الأربعاء في حالة واحدة فقط، وهي فوز بني سويف على البنك الأهلي، مع تعثر الألومنيوم أمام ديروط سواء بالتعادل أو الخسارة.

وفي حالة تحقق هذه النتائج، فإن موقف المجموعة سيكون كالتالي قبل الجولة الختامية:

1- بني سويف 44 نقطة (يتبقى له مواجهة ضد شبان المسلمين قنا).

2- البنك الأهلي 40 نقطة (يتبقى له مواجهة ضد بترول أسيوط).

3- الألومنيوم 39 أو 40 نقطة (يتبقى له مواجهة ضد سوهاج).

أما في حالة تعادل بني سويف والبنك الأهلي، فإن الحسم سيتأجل للجولة الأخيرة، وقد يتمكن الألومنيوم من التواجد في وصافة الترتيب بفارق الأهداف خلف المتصدر الحالي، في ظل التعادل بالمواجهات المباشرة بينهما، لتزداد حدة الصراع على الصعود.

وكذلك، فوز البنك الأهلي سيمنحه صدارة الترتيب بشكل منفرد بالوصول إلى النقطة 43 بفارق نقطتين عن بني سويف، لكن حسم التأهل سيكون في الجولة الختامية أيضًا مع وضع نتيجة الألومنيوم وديروط في الاعتبار.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق