الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

قطر تستضيف منافسات دوري أبطال آسيا لعام 2020 لمنطقة الشرق

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة إقامة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الشرق في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد الاتفاق بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد القطري للعبة، وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت أن منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق ستقام خلال الفترة ما بين 18 تشرين الثاني/ نوفمبر و13 كانون الأول/ ديسمبر، ويأتي إقامة هذه المنافسات بعد استكمال منافسات الغرب بنجاح كبير في قطر.

وكان برسيبوليس الإيراني قد خطف لقب بطل غرب آسيا في منافسات منطقة غرب آسيا على حساب النصر السعودي، وقد أقيمت تلك المباريات من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي خلال الفترة ما بين 14 أيلول/ سبتمبر والثالث من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري. وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نعرب عن امتناننا الكبير للدعم الرائع الذي يقدمه الاتحاد القطري لكرة القدم، ونحن سعداء لقدرتنا على البناء على نجاح دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، حيث نتطلع لمشاهدة المباريات المتبقية المثيرة في أهم بطولات آسيا على مستوى الأندية.

وأضاف نحن نقدر العمل الهائل الذي قام به الاتحاد القطري لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسلطات المحلية والوزارات في قطر، وذلك من أجل ضمان تنظيم مميز لدوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، ونتطلع لاستمرار التعاون الإيجابي في منافسات منطقة الشرق. وأوضح كل شيء، من وصول الفرق، إلى إجراءات الهجرة، والإجراءات الطبية الصارمة، والفنادق التي خضعت للفقاعة الطبية، والملاعب والمرافق التدريبية الرائعة، كلها كانت ضمن أفضل المعايير التي يشدد عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل ضمان صحة وسلامة اللاعبين والحكام والمسؤولين التي تأتي على رأس أولوياته.

وتابع أنا سعيد لأنه من خلال التخطيط والتطبيق لهذه البروتوكولات الصارمة والفعالة، فإننا سنتمكن من تنظيم دوري أبطال آسيا بنجاح، رغم التحديات الكبيرة في هذا العام الاستثنائي، وبحسب تعهداتنا لكل شركاءنا وتستأنف منافسات الشرق في دوري أبطال آسيا من خلال استكمال مباريات دور المجموعات ثم دور الستة عشر ودوري الثمانية وقبل النهائي، ويقام النهائي يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر 2020، وسيتم الإعلان عن مكان إقامة النهائي في وقت لاحق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سيناريوهات تحضير الكويت لاستكمال مشوار التصفيات المشتركة

فيروس "كورونا" يُؤجِّل أجندة الكرة الآسيوية في حُزيران وأيَّار

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق