اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

وفقًا للائحة.. هل يحق للوداد المغربي قيد مهاجمه الجديد قبل مواجهة الأهلي؟

كتب – هادي المدني:

تواترت الأنباء في وسائل الإعلام المغربية حول إمكانية قيد الوداد البيضاوي للاعب الدولي أيوب الكعبي من أجل دعم قائمة الفريق الإفريقية في مباراة العودة أمام الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولم يعلن الوداد البيضاوي عبر قنواته الرسمية عن التعاقد مع أيوب الكعبي بشكل رسمي، لكن التقارير تؤكد أن اللاعب اتفق بالفعل على ارتداء قميص الفريق في الموسم المقبل.

ويعوّل الوداد على أن اللاعب تواجد معه في القائمة الإفريقية حيث خاض مع الفريق 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا حين لعب معارًا من فريقه الصيني السابق، مطلع موسم 2020-2021، الأمر الذي يمنحهم حق الدفع به في باقي مباريات البطولة بمجرد قيده محليًا، وفقًا لاعتقادهم.

وسيتم فتح باب القيد المحلي في المغرب 21 أكتوبر الجاري، وهو الشيء الذي ذكرت الصحف المغربية أن الوداد يضمن من خلاله مشاركة اللاعب باعتباره سيكون مسجل في قوائم الفريق بالجماعة الملكية المغربية.

لكن سيبقى السؤال الهام، هل يحق للوداد الدفع بأيوب الكعبي دون إضافته للقائمة الإفريقية من جديد؟

تقول لائحة دوري أبطال إفريقيا في باب تسجيل اللاعبين، وأحقية المشاركة، المادة الثالثة: "اللاعب لا يكون مؤهل للعب في دوري أبطال إفريقيا في حالة تسجيل مع ناد وتمت إعارته من جانب هذا الناد لناد آخر ما لم يتم قيده من جديد في فترة التسجيل الثانية."

وبناء على تلك القاعدة فإن الوداد لا يحق له قيدة أيوب الكعبي وفقًا للوائح القائمة في الوقت الحالي كون فترة التسجيل الثانية قد انتهت بالفعل.

وسيقوم الاتحاد الإفريقي بفتح فترة التسجيل الأولى للاعبين 21 أكتوبر الجاري، لكن ذلك سيكون من أجل الموسم المقبل 2020-2021 لبطولات الأندية.

ويلعب الأهلي أمام الوداد مباراة الذهاب بنصف نهائي دةري أبطال إفريقيا 17 أكتوبر الجاري، على أن تقام مباراة العودة 24 أكتوبر في القاهرة.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق