اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

تقرير.. ما الأفضل للأهلي: عودة ناصر ماهر أم التعاقد مع محمد إبراهيم؟

كتب – محمد همام:

خلال الآونة الأخيرة، ارتبط اسم محمد إبراهيم صانع ألعاب فريق مصر المقاصة بالانتقال لصفوف الأهلي خلال الموسم المقبل، بعدما استطاع صاحب الـ28 عامًا أن يلفت الانتباه في موسمه الأول رفقة الفريق الفيومي.

هدف الأهلي لم يجد أي رفض من مسئولي المقاصة بعدما أعلن محمد عبد السلام، رئيس النادي الفيومي، أن مسئول من جانب القلعة الحمراء تحدث معه من أجل التعاقد مع لاعب الزمالك السابق.

وفي نفس الخطوات التي يسير بها الأهلي، من أجل التعاقد مع محمد إبراهيم كان هناك تألق لافت من ناصر ماهر لاعب الفريق الأحمر والمعار لصفوف سموحة في الموسم الحالي.

وهنا السؤال.. مَا الأفضل للأهلي: استعادة ناصر ماهر في الموسم الجديد أم التعاقد مع محمد إبراهيم لتدعيم مركز صناعة الألعاب للفريق الأحمر؟

– ناصر ماهر:

استطاع ناصر ماهر في موسمه الحالي مع سموحة أن يكون من بين الأفضل رفقة الفريق السكندري خاصة مع استئناف مسابقة دوري we المصري عقب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

صاحب الـ23 عامًا والذي يٌعد أحد أعمدة المنتخب المصري الأوليمبي بقيادة شوقي غريب يعتبر أهم صانعي الألعاب في النسخة الحالية من مسابقة الدوري موسم (2019 – 2020).

ووفقًا لأرقام ناصر ماهر مع سموحة فإن اللاعب الشاب شارك في 24 مباراة بصورة رسمية في مسابقة الدوري استطاع من خلالها أن يسجل ستة أهداف إلى جانب صناعة 11 هدفًا حاسمًا.

ويعتبر ناصر ماهر في صدارة الأكثر صناعة من حيث الأهداف متفوقًا على الثنائي أحمد شديد القناوي ظهير أيسر الإنتاج الحربي ومحمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب فريق الأهلي حيث ساهم الثنائي بصناعة 8 أهداف.

أرقام ناصر ماهر بعد كورونا كانت ملفتة إلى حد كبير حيث استطاع النجم الأول في سموحة أن يسجل ثلاثة أهداف بالدوري في شباك كل من (أسوان – المصري البورسعيدي – حرس الحدود).

في المقابل، كان من نصيب اللاعب الشاب صناعة ستة أهداف في مسابقة دوري we المصري خلال 8 مباريات حيث صنع في شباك كل من (الزمالك – الاتحاد السكندري "مرتين" – ومرة أمام حرس الحدود والإسماعيلي".

وفي مسابقة كأس مصر، قدّم ناصر ماهر تمريرة حاسمة في لقاء الزمالك والذي حسمه الأبيض بالفوز بنتيجة (2-1) ضمن اللقاء الأخير من دور الـ16.

– محمد إبراهيم:

مع المدير الفني السابق إيهاب جلال استطاع محمد إبراهيم رفقة الفريق الفيومي أن يظهر بشكل لافت خاصة بعد عودة الدوري عقب جائحة كورونا.

محمد إبراهيم مع نادي الزمالك لم يجد الفرصة المناسبة للظهور منذ عودته عقب رحلة قصيرة في البرتغال وتحديدًا مع فريق ماريتيميو.

صاحب الـ28 عامًا انتقل إلى صفوف مصر المقاصة مطلع الموسم الحالي قادمًا من الزمالك، حيث وقّع على عقد يربطه حتى صيف عام 2021.

حصلية محمد إبراهيم في موسمه الأول مع المقاصة من حيث المشاركة كانت 24 مباراة بالدوري إلى جانب مباراتين في مسابقة كأس مصر.

أما على مستوى تسجيل الأهداف أو الصناعة فقد سجل أربعة أهداف كان بعد عودة الدوري إلى جانب صناعة ستة أهداف كان بينهم صناعة خمسة أهداف عقب جائحة كورونا.

وتحديدًا سجل محمد إبراهيم أمام (الجونة – وادي دجلة – حرس الحدود – الإسماعيلي)، في المقابل صنع أمام كل من (أسوان – الإسماعيلي – الاتحاد السكندري – طنطا – نادي مصر).

وكان بكري سليم المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة كشف في تصريحات سابقة أن ناديه حدد مبلغ يقدر بـ40 مليون جنيه من أجل الموافقة على بيع محمد إبراهيم، في المقابل كان رد مصدر من داخل الأهلي في تصريحات خاصة عبر "يلا كورة" أن ناديه لن يدفع أكثر من 15 مليون جنيه.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق