اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بين التقليص والإلغاء.. ليفربول ويونايتد يقودان حملة جذرية لإصلاح الكرة الإنجليزية

كتبت- منة عمر:

يقود ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، حملة جذرية لإصلاح كرة القدم الإنجليزية خلال الفترة المقبلة لتجنب كارثة مالية بين الأندية الـ72.

وتكمن الفكرة في معالجة الفجوة الهائلة في التمويل بين أقسام الدوري الممتاز والبطولات الأدنى من خلال تسليم أكثر من 25 ٪ من الدخل السنوي، كما سيكون هناك مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني مقدمًا لمعالجة الأزمة الحالية التي أحدثها وباء كورونا.

وتتضمن المقترحات تقليص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقًا (بدلًا من 20) وإلغاء كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في شكلها الحالي وإلغاء بطولة الدرع الخيرية، كما سيتم تغيير نظام التصويت بأغلبية 14 ناديًا.

ومن أجل تقليص عدد الفرق إلى 18 ناديًا، سيتعين هبوط 4 فرق مباشرة مع صعود اثنين من دوري البطولة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك مباريات فاصلة يشارك فيها الفريق الذي سيحتل المركز الـ16 في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصحاب المركز الثالث، الرابع والخامس في الدرجة الثانية.

من جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" إن ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم يؤيد الخطة، كما أكدت أن مالكي ليفربول بالاتفاق مع مالكي مانشستر يونايتد تقدموا بالخطة الأولية، ومن المتوقع أن يدعم الخطة كل من أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبر وباقي مالكي أندية الستة الكبار في إنجلترا، لكن لم يتم تحديد موعد لتنفيذها.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق