اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

متى يعود أليسون لحراسة مرمى ليفربول؟

كتبت- منة عمر:

ضربة قوية تلقاها يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي بعد إصابة حارسه البرازيلي أليسون بيكر قبل مباراة الفريق ضد أستون فيلا بالجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج).

وعوّل كلوب على خدمات الإسباني أدريان للحفاظ على عرين ليفربول أمام أستون فيلا في المباراة التي أقيمت في الرابع من أكتوبر على ملعب فيلا بارك، إلا أن الأخير نجح في تسجيل سبعة أهداف مقابل استقبال هدفين فقط لتنتهي المباراة لصالح الفيلانز.

استقبال 7 أهدف في مباراة واحدة كان بمثابة صدمة لجماهير ليفربول، التي تسعى للحفاظ على لقب بريميرليج للموسم الثاني على التوالي.

البعض توقع تفكير إدارة ليفربول في التعاقد مع حارس مرمى قبل غلق نافذة الانتقالات الصيفية (5 أكتوبر الماضي)، وربطت بالفعل تقارير أوروبية إدارة الريدز بالتعاقد مع باولو جازانيجا حارس مرمى توتنهام الإنجليزي.

عادت تقارير أخرى وربطت ليفربول بالتعاقد مع جاك بوتلاند حارس مرمى ستوك سيتي الذي ينشط في دوري البطولة الإنجليزية (قوانين الاتحاد الإنجليزي تسمح بإجراء تعاقدات محلية حتى السادس عشر من أكتوبر وفقًا لضوابط معينة).

من جانبها، قالت صحيفة "ليفربول إيكو" اليوم الأحد، إن ليفربول لا يفكر في التعاقد مع حارس مرمى جديد خلال الفترة الحالية، وسيعتمد الفريق على خدمات أدريان لحين عودة أليسون من الإصابة.

بعد غياب أليسون أمام فيلا، خرج كلوب وأوضح أن البرازيلي يعاني من إصابة في الكتف، وغيابه قد يمتد من 4-6 أسابيع.

وقال المدرب الألماني: "لا توجد فرصة لأليسون للظهور ضد إيفرتون، لا نعرف بالضبط موعد عودته، لا أريد وضع إطارًا زمنيًا، لكن ربما يعد أربعة أسابيع وربما تصل إلى ستة أسابيع."

متى يعود أليسون؟

عقب نهاية فترة التوقف الدولية الحالية، سيعود ليفربول لمواجهة إيفرتون يوم 17 أكتوبر الجاري (جوديسون بارك)، قبل أن يفتتح الفريق الإنجليزي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا خارج ملعبه ضد أياكس الهولندي (يوهان كرويف آرينا) يوم الأربعاء 21 أكتوبر.

يليها 3 مباريات في آنفيلد ضد شيفيلد يونايتد يوم السبت 24 أكتوبر (الجولة السادسة من بريميرليج)، ميدتيلاند يوم الثلاثاء 27 أكتوبر (الجولة الثانية دور المجموعات الأبطال) ثم وست هام يونايتد يوم السبت 31 أكتوبر (الجولة السابعة من بريميرليج).

إذا غاب أليسون عن ليفربول لمدة 4 أسابيع فقط، فإنه سيبتعد عن المباريات الخمسة السابقة، وإذا امتد غيابه لستة اسابيع فقد يعود عقب فترة التوقف الدولي المقرر لها في نوفمبر المقبل.

وفي هذه الحالة، سيغيب الحارس البرازيلي أيضًا عن مباراتي ليفربول خارج ملعبه ضد كل من أتلانتا (الجولة الثالثة من مجموعات الأبطال) يوم 3 نوفمبر، ومانشستر سيتي يوم السبت 7 نوفمبر (الجولة الثامنة من بريميرليج)، على أن يعود للمشاركة في مباراة الريدز ضد ليستر سيتي بالجولة التاسعة من بريميرليج والمقرر لها يوم 21 نوفمبر على ملعب آنفيلد.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق