اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

3 أرقام تاريخية تنتظر الأهلي في مواجهة بيراميدز

كتب- عمر قورة:

مواجهة قوية سيخوضها الأهلي أمام بيراميدز في المباراة قبل الأخيرة له في مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019/2020 التي حسمها قبل عدة جولات.

وتنطلق في الثامنة مساء اليوم الأحد منافسات الجولة الـ33 في الموسم رقم 61 للدوري بقمة مرتقبة تجمع بين الأهلي وبيراميدز على استاد القاهرة الدولي.

ورغم حسم الأهلي للقب، إلا أن المواجهة تكتسب أهمية كبيرة لطرفيها، حيث سيسعى الأهلي لمعادلة أكثر من رقم قياسي حال فوزه باللقاء.

وعلى الجانب الآخر، يأمل بيراميدز في مواصلة طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ونستعرض في السطور التالية الأهداف الخاصة التي يسعى الأهلي لتحقيقها في مواجهة بيراميدز، حتى يجعل موسمه خالدا..

– أكبر عدد نقاط:

يبحث الأهلي عن تحقيق الفوز أمام بيراميدز من أجل معادلة رقمه القياسي بالوصول إلى النقطة الـ88.

ويملك الأهلي الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد للدوري المصري الممتاز، بعدما حصد (88 نقطة) في موسم 2017/2018.

ويحلق الأهلي في صدارة الدوري برصيد 85 نقطة من 32 مباراة، ليصبح بإمكانه الوصول إلى 91 نقطة في الجولتين المتبقيتين، ويكفيه حصد 4 نقاط على الأقل من أجل تحطيم رقمه التاريخي.

– أكبر عدد انتصارات:

حقق الأهلي 27 انتصارا في الدوري حتى الآن، مقابل تعادله في أربع مباريات والخسارة في مناسبة وحيدة.

وسيعادل الأهلي رقمه القياسي السابق لأعلى معدل انتصارات في تاريخ الدوري، إذا تمكن من تجاوز عقبة بيراميدز في مواجهة الليلة.

ويملك الأهلي الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات في موسم واحد للدوري المصري الممتاز، بعدما حقق (28 انتصارا) في موسم 2017/2018.

– أكبر عدد أهداف:

زار الأهلي شباك منافسيه 71 مرة في مسابقة الدوري حتى الآن.

ويحتاج الأهلي إلى تسجيل أربعة أهداف لمعادلة رقمه القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد للدوري المصري الممتاز، بعدما سجل (75 هدفا) في موسم 2017/2018.

وأمام الأهلي فرصة لتحطيم رقمه القياسي إذا نجح في تسجيل خمسة أهداف على الأقل في المباراتين المقبلتين ضد بيراميدز وطلائع الجيش.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق