اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

“المعجزة موكوكو”.. دورتموند يسجل لاعبا عمره 15 عاما في قائمة الأبطال

ينوي نادي بوروسيا دورتموند الألماني تسجيل لاعب فريق الشباب يوسف موكوكو، البالغ من العمر 15 عامًا، في القائمة "ب" بدوري أبطال أوروبا.

وتبعًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، أكد نادي بوروسيا دورتموند أنه قرر تسجيل اللاعب الذي قدم أرقامًا إعجازية في صفوف فرق الناشئين والشباب خلال السنوات الماضية، وسجل ستة أهداف خلال مواجهتين بقميص فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا في الموسم الحالي.

ولم تسنح لنادي بوروسيا دورتموند فرصة إشراك لاعبه صاحب الأصول الكاميرونية في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني حتى الآن، حيث تسمح اللوائح بمشاركة اللاعبين عند إتمام 16 عامًا، وهو العمر الذي سيبلغه موكوكو في العشرين من شهر نوفمبر المقبل.

وبدأ موكوكو مشواره مع كرة القدم في عمر 10 سنوات، بأكاديمية سان باولي التي مثلها بين عامي 2014 و2016، قبل انتقاله إلى أكاديمية بوروسيا دورتموند، التي انفجرت موهبته خلالها، حيث مثل فريق بوروسيا دورتموند تحت 17 عامًا، قبل أن يتجاوز 13 عامًا.

بعد تسجيل 40 هدفًا وصناعة 7 أهداف خلال 28 مباراة فقط، ارتقى موكوكو لتمثيل فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا، قبل أن يتجاوز 14 عامًا، وفي تلك المرحلة أكد أنه "معجزة كروية" قادمة، بعدما سجل 50 هدفًا وصنع 9 أهداف خلال موسم 2018/2019، وواصل تألقه في الموسم الماضي، بعدما سجل 38 هدفًت وصنع 10 أهداف.

في السابع عشر من سبتمبر عام 2017، أصبح موكوكو أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا للشباب، عندما شارك بقميص بوروسيا دورتموند أمام شباب برشلونة، وفي الثالث والعشرين من أكتوبر خلال العام ذاته، أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ المسابقة، عندما هز شباك شباب إنترناسيونالي الإيطالي.

وفي حالة نجاحه في الحصول على فرصة اللعب بدوري الدرجة الأولى الألماني في وقت قريب، قد يحطم موكوكو مجموعة من الأرقام التاريخية، حيث كان التركي نوري شاهين لاعب بوروسيا دورتموند أيضًا أصغر لاعب يشارك في تاريخ "بوندسليجا" عندما مثل الفريق الأصفر في عمر 16 عامًا و335 يومًا، خلال موسم 2005/2006.

موكوكو قد يصبح أيضًا أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الدرجة الألماني، إذا نجح في هز الشباك قبل أن يبلغ 17 عامًا و34 يومًا، وهو الرقم القياسي الذي يحمله فلوريان فيرتز، الذي سجل هدفًا في ذلك العمر بقميص باير ليفركوزن خلال الموسم الماضي.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق