اخبار الرياضة العالمية اليوم

بيرلو: حالفني الحظ بالعمل مع أفضل مدربي العالم، وجوارديولا مثال يحتذى به!

هاى كورة – تحدث أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس عن خوضه تجربة التدريب، وتطلعه لذلك عقب اعتزاله اللعب.
بدأ بيرلو حياته كمدرب بفوز مثير 3-0 على سامبدوريا، لكن تعادل أمام روما تعادل 2-2 في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي في الموسم الجديد .
بيرلو أوضح إنه أدرك يومًا بعد يوم أنه يريد أن يصبح مدربًا ويريد أن يستمد الإلهام من المدربين العظماء الذين عمل معهم خلال مسيرته كلاعب .
قال بيرلو في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”: “في السنوات التي أعقبت التوقف عن اللعب، بدأت الدراسة، وأدركت أن هذا الشغف للتدريب كان ينمو يومًا بعد يوم، لذلك كوني مدربًا بات اختيارًا تلقائيًا” .
وأضاف مدرب يوفنتوس: “لقد حالفني الحظ للعمل مع بعض المدربين الرائعين من لوتشيسك الذي كان من أوائل المدربين لي في بريشيا، كان (مايسترو)” .
وأردف بيرلو: “ثم مارسشيلو ليبي وكارلو أنشيلوتي وأنطونيو كونتي وأيضًا ماسيمليانو أليجري، لقد حالفني الحظ بالعمل مع أفضل المدربين في العالم، أنا سعيد لأنني أتيحت لي الفرصة للعمل معهم، وسأحاول أن آخذ شيئًا من كل واحد منهم” .
وعن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، أكمل بيرلو: “جوارديولا هو مثال لنا جميعًا، وقد أظهر أنه أحد أفضل المدربين منذ سنواته مع فريق شباب برشلونة والانتقال إلى الفريق الأول” .
وواصل: “لقد أظهر أن المدربين الشباب الذين يحرصون على الترويج لنوع معين من كرة القدم الهجومية هم مثال يحتذى به” .
وأكد بيرلو: “بعد ذلك لدينا جميعًا أفكارنا الخاصة، وأعتقد أننا بحاجة إلى دفعها إلى الأمام، لكنه بالتأكيد نموذج يحتذى به لحركة كرة القدم بأكملها” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق