اخبار الرياضة العالمية اليوم

كل ما تريد معرفته عن دينامو كييف منافس برشلونة في دوري الأبطال

هاي كورة _ اقترب موعد انطلاقة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2020/2021، حيث يشهد منتصف الأسبوع القادم تحديدًا ضربة البداية لكافة الأندية.

وكان نادي برشلونة حريصًا على نشر تقرير شامل عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين عن أحد منافسيه في المجموعة السابعة، وهو نادي دينامو كييف الأوكراني الذي يعود من جديد لملعب الكامب نو لأول مرة منذ عام 2009.

وأكد التقرير أن أبرز سمة تميز الفريق الأوكراني تكمن في مديره الفني الحالي وهو الروماني ميرتشا لوتشيسكو الذي سبق له وأن واجه البارسا حينما كان مدربًا لنادي شاختار الأوكراني قبل عدة سنوات من الآن.

وأشار أيضًا إلى أن أبرز الأسماء المعروفة في تشكيلة دينامو كييف تتمثل في جيرسون رودريغيز، إضافة إلى الأوروغوياني كارلوس دي بينا، وأيضًا المهاجم فران سول الذي خاض تجربة سابقة مع فريق الشباب بنادي ريال مدريد الإسباني.

وشدد النادي الكتالوني على أن منافسه الأوكراني يتمتع بتاريخ عريق بداية من عام 1950، ويكفي الإشارة فقط إلى نجاحه في التتويج بلقب الدوري المحلي في بلاده خلال 28 مناسبة سابقة، إضافة إلى 21 لقب كأس أوكرانيا، فيما يبقى إنجازه الأكبر يتمثل في الظفر بلقب كأس الكؤوس الأوروبية في مرتين.

وأضاف أيضًا أن المواجهات المباشرة على الصعيد الرسمي قد اقتصرت على خمس مباريات فقط، وكان آخرها مباراتي مرحلة المجموعات لدوري الأبطال موسم 2009/2010، وحينها فاز برشلونة ذهابًا وإيابًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق