الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

رئيس الأهلي يكشف حقيقة رحيل السومة والعويس

كشف عبد الإله مؤمنة، رئيس أهلي جدة، حقيقة رحيل عمر السومة ومحمد العويس عن النادي، ورغبته في التعاقد مع أحمد موسى وبيتروس وكارلوس إدواردو، وسط حديث مطول عن مستجدات النادي.وقال مؤمنة، في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، عبر قناة "SBC": "في فترة إدارتي للنادي، الأمير منصور بن مشعل دعم الأهلي تقريبًا بـ13 مليون ريال، وقبلها 25 مليون ريال، وهو يمثل 70% من ثقل الجمعية العمومية، والأندية تحتاج الدعم غير المشروط".وتابع: "التوازن المالي في الأندية الكبيرة يغضب الجمهور بعض الشيء، والالتزامات المالية التي حصرتها على النادي 200 مليون ريال.. الأهلي أبرم عقودا كبيرة للغاية في الفترة الماضية، وليس لها مردود مالي".

وأردف: "أغلقنا 80% من قضايا الأهلي، وتوجد أرقام مضخمة في بعض التعاقدات، مثلًا ظهير بـ6 ملايين يورو.. صفقة لوكاس ليما تكلف خزينتنا 60 مليون ريال، في ثلاث سنوات، وفترة كورونا أثرت على كل الأندية ماديًا".وواصل: "لا أفرق بين الهلال والنصر في التعامل، فكلها أندية كبيرة، واجتمعت مع عبدالفتاح عسيري قبل 4 شهور من دخوله الفترة الحرة، لكنه بالغ في طلباته المالية (12 مليون ريال) للتجديد، ودخل الاجتماع وهو متخذ قراره، وأحمد عيد اقترح علينا الاستفادة من بيعه". وأجاب مؤمنة: "علاقتنا بالنصر جيدة، بيتروس لم يعرض علينا بصفة رسمية، والمدرب فلادان ميلويفيتش رفض أحمد موسى، قبل مشاركتنا فيما تبقى من دور المجموعات آسيويا"

وأضاف: "الأمر نفسه ينطبق على جناح الشباب أسبيريا، حيث رفضه المدرب بحسب قناعته الفنية، ولم يكن هناك عرض رسمي من النصر لمحمد العويس".وأوضح "النصر كان يرغب في الظفر بخدماته، قبل البطولة الآسيوية.. والعويس لم يكن يقصد أي ناد في تصريحه، كانت ردة فعل لسؤال فقط، والجماهير كانت قاسية عليه.. العويس عقده طويل معنا، وموضوع النصر أغلق تماما".وقال "حسين حالة استثنائية ويتعبك من كثرة الإخلاص، وأتمنى استمراره مع الفريق.. لاعبو الأهلي لهم مواقف مشرفة مع الإدارة بعدد من التنازلات، وأرجأت ملف حسين لحين جلوسي معه، نظرا لتاريخه الكبير".

و قال: "من أول أسبوع لي في الإدارة، تسلمت خطابات طلب فسخ عقود من الثلاثي، وموقفنا القانوني قوي جدًا في قضية دجانيني.. هو لم يعترض على الخصم المالي، وادعى عدم تسلمه رواتبه".

وأردف: "لكننا حولنا رواتبه قبل يومين من طلبه فسخ التعاقد، وتواصلنا معه لترتيب العودة، دون رد منه.. ونطالبه بـ20 مليون دولار".وزاد: "تواصلنا مع بلايلي، وعملنا كل شيء لكي نجهز لعودته، ووزير الرياضة وجه بتسهيلها، واللاعب تجاهل الطائرة الخاصة التي أرسلت له، وأعطيناه ثلاثة خيارات، وموقف ضعيف، وبدأنا الإجراءات القانونية ضده، ونطالبه بتعويض مالي قدره 5 ملايين دولار".وواصل رئيس الأهلي: "لم نلغ عقد جوزيف دي سوزا، وهو يتقاضى 4 ملايين يورو في السنة.. طلب فسخ العقد بسبب تأخر دفعة من 2019، وليس تأخر الرواتب.. وموقف الأهلي القانوني في قضيته ليس قويا".

واستكمل: "عُرض علينا كارلوس إدواردو، لكن لم تكن هناك إمكانية للدخول في تلك الصفقة آنذاك، ولم نفاوضه رسميا.. وسالفيو خارج حساباتنا".وتابع مؤمنة: "عمر السومة يغار على الفريق، ولم يتحدث معي عن مبالغ مالية، وكلامه كان عن الجانب الفني، وإن شاء الله باق في الأهلي، والرغبة متبادلة".واختتم بقوله: "أوجه رسالة لجمهور الأهلي: صبرتم الكثير، لكن ثقوا أننا نعمل بشكل متواصل.. ونحتاج الهدوء من الجمهور، والدعم المادي من الأعضاء".

قد يهمك ايضا

الأهلي السعودي يضم المغربي إدريس فتوحي لمدة موسم بشكل رسمي

نادي أهلي جدة السعودي يفاوض سانتوس لضم ماريو كوستا

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق