اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

رغم اقتراب الزمالك من حسم المركز الثاني .. فرصتان أمام بيراميدز للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا

كتب – محمد يسري مرشد:
لا تزال حظوظ بيراميدز قائمة للمشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا على الرغم من ابتعاد الفريق الأزرق عن المركز الثاني واقترابه من الزمالك.
وتعادل بيراميدز مع الأهلي في الأسبوع قبل الأخير من الدوري وفاز الزمالك على حرس الحدود ليصعد الفريق الأبيض إلى المركز الثاني برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة من ملاحقه الأزرق.
وعلى الرغم من اقتراب الزمالك بشكل كبير من حسم المركز الثاني قبل الجولة الأخيرة من الدوري إلا أن بيراميدز يملك فرصتين للتأهل لدوري أبطال أفريقيا .
وفي حالة فوز بيراميدز على حوريا كوناكري بطل غينيا في دور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية يتحول الفريق للمشاركة إلي دوري أبطال أفريقيا تلقائياً.
ويلتقي بيراميدز مع نظيره حوريا كوناكري يوم ٢٠ أكتوبر الجاري بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، بنصف نهائي الكونفدرالية، وحال تأهل سيخوض النهائي بملعب مولاي عبد الله بالرباط يوم ٢٥ من نفس الشهر.
وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم – كاف – مشاركة طرفا نهائي النسخة الحالية من بطولة الكونفيدرالية في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا وهو ما يعني مشاركة بيراميدز بغض النظر عن موقعه ببطولة الدوري.
الفرصة الثانية لبيراميدز في حالة الخسارة من كوناكري تتمثل في تتويج الزمالك بدوري أبطال أفريقيا وهو ما يؤهل الفريق الأبيض المشاركة في النسخة القادمة كحامل للقب على أن يشارك بيراميدز صاحب المركز الثالث في البطولة في حالة اعتماد المكتب التنفيذي في اجتماعه القادم بمشاركة صاحب الترتيب التالي لحامل اللقب غير المتوج ببطولة الدوري في بلاده ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق