اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

هشام توفيق يكشف خطة إعادة غزل المحلة للعهد الذهبي

أكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أن هناك خطة لإعادة غزل المحلة لسابق عهده في الكرة المصرية عقب عودته مجددًا لدوري الأضواء والشهرة، مضيفًا "كلفت الشركة القابضة بإعداد مكافآت لفريق غزل المحلة وجهازه الفني، ونرغب في عودته للممتاز بدون العودة للمظاليم مرة أخرى، نرغب في عودة للمنافسة بدون أي تراجع أخر، وقريباً سوف أزور الفريق لتكريمه".

وأضاف توفيق نسعى لإجراء تطويرًا جذريًا لمنظومة كرة القدم في نادي غزل المحلة من خلال فصل الفريق عن الشركة وإنشاء شركة مساهمة للخدمات الرياضية تمتلك الشركة نحو ثلث أسهمها بينما يتم طرح ثلثيها على الجماهير من محبي كرة القدم وغزل المحلة من خلال الاكتتاب في طرح عام، وبذلك تكون الشركة الجديدة أول شركة مساهمة تقيد في البورصة المصرية لفريق كرة قدم".

وأوضح أن الفكرة الخاصة بطرح نادي غزل المحلة في البورصة مازالت فكرة مبدئية، والذي دفعنا بالتعجيل بهذه الفكرة هو صعود النادي للدوري الممتاز، وذلك لتمويل ودعم الفريق فنيًا وإداريًا، الشركة نفسها نحتاج إلى كل جنيه نضعه فيها، وأنه يتم الاستثمار بشركة غزل المحلة بمبلغ 7 مليارات جنيه بالمعدات والمكن الخاص بالتشغيل، فخطرت لي الفكرة، وهي طرح أو اكتتاب عام للجمهور، عوضًا عن شراء النادي من أحد من رجال الأعمال أو احد المستثمرين في الخارج .

واضاف أنه سيكون هناك حق انتفاع لاستاد غزل المحلة وملعبي التدريب واسم فريق الكرة، وطرح عام بـ 100 مليون جنيه لجمهور الكرة وذلك في المرحلة الاولى ثم المرحلة الثانية ستكون في الاكاديميات لاسيما أن المحلة مغناطيس لمواهب الدلتا كلها، وسيكون هناك كشافين لاختيار اللاعبين من سن عشرة سنوات وحتى 14 سنة.

وتابع هشام توفيق وعدت غزل المحلة بعدم إجراء تغيير على عناصره ولا جهازه الفني لان ماحدث في وقت سابق كان خطأ لا يغتفر وسوف يتم إجراء إضافات محدودة في بعض المراكز، لان هذا الفريق ومدربه خالد عيد هما سبب صعودنا للممتاز مع دعم جمهور المحلة المخلص .

وعاد غزل المحلة الأضواء والشهرة بعد غياب أربعة أعوام منذ هبوطه موسم 2016 / 2017، عقب نهاية مباراته مع الأولمبي في الجولة الأخيرة من دوري القسم الثاني بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج ملعبه على الأولمبي السكندري بهدفين مقابل هدف رافعًا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الأول للمجموعة وبفارق نقطتين عن فاركو أقرب منافسيه الذي فاز على بلدية المحلة برباعية نظيفة.

قد يهمك ايضا

فوز غزل المحلة وفاركو وتأجيل حسم بطاقة الصعود للممتاز للجولة الأخيرة

محافظ الغربية يؤازر فريق غزل المحلة في صعوده للدوري الممتاز

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق